برامج

نسخة كروم 66 “التجريبية” تُحدّث مشغل الوسائط وتأتي بتصميم Modern Design

نسخة كروم 66 "التجريبية" تُحدّث مشغل الوسائط وتأتي بتصميم Modern Design

قبل أيام خرجت نسخة كروم 65 رسميًا لجميع المستخدمين، وقد شملت هذه النسخة أداة منع إعلانات جديدة وبعض مزايا الأمان الأخرى، والآن نسخة كروم 66 متاحة على قناة بيتا التجريبية، ولديها العديد من المزايا الرئيسية الجديدة، حيث هناك واجهة مستخدم جديدة تحمل اسم Modern Design المستندة على واجهة “كروم هوم” بالإضافة إلى تحديث لمُشغل الوسائط والمزيد من الإضافات الجديدة.

أولًا: واجهة تصميم حديثة:

على مدار عام كامل كانت قوقل تستند في واجهة متصفحها كروم على Chrome Home وكان قيد التطوير، ويُعد تصميم Modern Design جزء من هذه الواجهة الذي يجعل من عناصر الواجهة مدوّرة، ويبدو مع هذه النسخة التجريبية تم تفعيله، حيث تم أيضًا التخلص من شريط العناوين في الاسفل، وشملت صفحة علامة التبويب خلفية بيضاء مع عناصر رمادية فاتحة، وتكون رموز المواقع الأكثر تصفحًا أصغر من رموز المواقع الأخرى.

وكما تعلم أن لكروم القدرة على تغيير لون شريط العنوان ولون شريط الحالة الخاص بأندرويد ليكون متطابق مع لون الموقع الذي تتصفحه، ولكن مع هذه النسخة لم يعد هذا هو الحال ليتطابق نوعًا ما مع سلوك متصفح سامسونج.

ثانيًا: مشغل وسائط جديد:

في ديسمبر الماضي تم إضافة مشغل فيديو جديد على كلٍ من Chrome Dev و Canary، وكانت عناصر التشغيل في شريط أبيض في الأسفل، أما الآن فهناك تصميم جديد للمشغل مع نقل عناصر التحكم “التشغيل، الإيقاف المؤقت” إلى مركز الشاشة، مع نقل باقي العناصر الأخرى إلى أعلى، والأهم من ذلك دعم التقدّم أو الرجوع السريع بالنقر مزدوجًا على جوانب الشاشة، تمامًا مثل تطبيق يوتيوب.

مميزات أخرى:

كما هو الحال يتضمن كروم 66 تغييرات لكلٍ من المستخدمين والمطورين، وفيما يلي بعض هذه المزايا:

  • واجهة برمجة Async Clipboard API جديدة مصممة لمعالجة قيد التزامن، مع إضافة اثنين من الأذونات الجديدة التي يمكن استخدامها للكتابة إلى الحافظة أو قراءة الحافظة، وسيعمل كلاهما على مواقع HTTPS، ويعملان فقط في علامة التبويب المفتوحة وبهذه الطريقة لن تكون هناك فوضى مع بيانات الحافظة، وما إذا كنت لا تريد أي موقع يطلب الوصول إلى “الحافظة” ، فهناك خيار حافظة جديد في إعدادات موقع Chrome. هناك يمكنك منع أي مواقع من استخدام الميزة.
  • دعم حسابات CSS في استعلامات الوسائط.
  • تمكين واجهة برمجة لفك معلومات التشفير، التي تسمح للمواقع بمعرفة تنسيقات الوسائط والتي يمكن للمتسعرض فك تشفيرها افتراضيًا.
  • يمكن للمواقع الآن تمكين الكتابة بالأحرف الكبيرة تلقائيًا وفي أي حقل نص قابل للتعديل.
  • يمكن لتطبيقات الويب الآن أن تعمل بمثابة معالج دفع للمواقع التي تستخدم واجهة برمجة تطبيقات Web Payment
  • دعم WebSockets عبر HTTP / 2 الآن.

أخيرًا يمكنك تحميل كروم 66 بيتا بالحصول على ملف الـ APK من هنا، أو تحميل متصفّح كروم التجريبي من على متجر قوقل بلاي.

المصدر




الوسوم