كيفية تجربة ألعاب جافا في هاتفك الأندريد؟

كيفية تجربة ألعاب جافا في هاتفك الأندريد؟

نتذكر العصور المظلمة التي كانت قبل ظهور الهاتف الذكي والذي كان هاتفًا فقط، حيث كان لنا القدرة على اجراء المكالمات وارسال الرسائل وتصفّح بعض المواقع واللعب على لعبة الثعبان، ولم يكن لدينا الكثير بالمقارنة مع هذه الأيام.

وفي وقتٍ ما، أصبحت ألعاب الجافا صفقة كبيرة بين المستخدمين، مع محاولة العديد من الشركات وفرق العمل في تقديم تجارب جديدة وغنية باللعب، لكن من الواضح جدًا ان هناك نقص في هذه الألعاب بالذات، وبنفس الوقت اذا كنت تشعر بالحنين وتريد تجربة ممتعة فسوف تكون سعيدًا لمعرفة أنه من الممكن الآن تجربة ألعاب الجافا من على هاتفك الأندرويد.

أولًا وقبل كل شيء، نُعرّف لكم بما هية ألعاب الجافا؟

عادةً كان من الممكن تنزيل هذه الألعاب من خلال مشغل شبكة الجوال أو من خلال متجر صغير من على هاتفك المحمولة، كما انها كانت متاحة للتنزيل من مواقع خارجية، وبعد ذلك يمكن للمستخدم أن يزيلها بكل سهولة، ومع مرور الأيام حصلت هذه الألعاب على الكثير من العمل لتصبح ممتعة للغاية، والشيء الرائع فيها، أنك إذا قمت بتغيير الهاتف ببساطة شديدة يمكنك نقلها على هاتفك الجديد والاستمرار في اللعب.

من أين يمكننا تحميل ألعاب الجافا؟

كما ذكرنا كانت هذه الألعاب بالذات متاحة على نطاق واسع من المصادر ولكن مع مرور الوقت قد جفّت، ولحسن الحظ لا تزال هناك وسائل أخرى للعثور عليها في هذه الأيام، على سبيل المثال موقع Mob.org أو Dedomil.net اللذان يعتبران من أكثر المصادر موثوقية لهذه الألعاب، فضلًا عن سهولة تحميل أي لعبة، فقط كل ما عليك البحث ومن ثم تحميل اللعبة التي سيتم تنزيلها أم بصيغة ملف jar أو apk الخاصة بأندرويد.

كيفية لعب ألعاب جافا من على هاتفك الأندرويد؟

الآن بعد أن تأقلمت وعرفت تاريخ ألعاب الجافا ومصادر تحميلها، ربما تتسائل عن كيفية التمتع بها، هنا لابد من تحميل محاكي الجافا والذي يأتي على هيئة تطبيق، ونحن نوصي بتطبيق J2ME Loader وبعض مميزاته انه يدعم ألعاب 2D ومعظم ألعاب 3D، وبشمل إعدادات لكل لعبة، ولوحة افتراضية ودعم لوحة أرقام، لتحميله يمكنك الانتقال لصفحة التطبيق من على متجر قوقل بلاي من هنا، على أن يدعم أندرويد 4.0 فأحدث.

وطبعًا سواء قبل تحميلك للتطبيق أو بعد عليك بتحميل لعبة جافا من المصادر المذكورة سابقًا، وفي الاسفل مجموعة من أفضل ألعاب الجافا على الاطلاق، وبالمناسبة يمكنك نقل ملف لعبة الجافا الى بطاقة الذاكرة الخارجية.

أخيرًا بعد تحميل اللعبة وتحميل التطبيق، قم بالتوجّه إلى الأخير وابحث عن اللعبة ومن ثم فتحها من التطبيق نفسه.

مشاكل محتلمة:

عادة ألعاب الجافا 2D لن تسبب لديك أي مشاكل، لكن العاب 3D المتقدمة قد تواجهك بعض المشاكل أولها وآخرها عدم تشغيل اللعبة أو وجود بطأ، والسبب يعود لإمكانيات ومواصفات الهاتف، لذلك سوف تختلف التجربة من هاتف لآخر، كما وهنا مشكلة تتعلق بالضوابط في لوحة تحكم تطبيق J2ME Loader حيث يتم تصميم هذا النوع من الألعاب "3D المتقدمة" مع لوحة متميزة وتخطيطات ببرمجيات مخلتفة، لكن على الأغلب التطبيق يبرمج ضوابطه على اساس اللعبة، وتظل المشكلة والتوافق مع اختلاف قدرات ومواصفات الهاتف.

أخيرًا اقتراحات لبعض ألعاب الجافا المفضلة في أندرويد:

طبعًا تحتاج بعض اقتراحات الالعاب لتجربتها في هاتفك الذكي، اطمأن فنحن لا نبخل عليك وإليك قائمة بالألعاب المفضلة: