برامج

قوقل تُحدّث واجهة تطبيقها الترجمة مع وصول أسرع لوضع المحادثة

قوقل تُحدّث واجهة تطبيقها الترجمة مع وصول أسرع لوضع المحادثة

هناك العديد من الطرق التي تُمكِنُكَ من الحصول على الترجمة من على هاتفك الذكي، أفضلها الانتقال إلى التطبيقات أو لصفحة الويب الخاصة بخدمة الترجمة، لكن إذا كنت مسافرًا أو في عملك ويتطلب الأمر الوصول المستمر إلى الترجمة، فتطبيق ترجمة قوقل لهو أمر ضروري، وتزداد أهميته مع أحدث نسخة له وجعله أسهل في الاستخدام.

أول شيء ستلاحظه في هذا التحديث الجديد هو واجهته الجديدة، حيث هناك 4 رموز رئيسية جديدة بدلًا من 3، فضلًا عن تغيير ألوان الرموز وأشكالهم، على أن يكون الرمز الإضافي الجديد هو رمز الوصول المخصص إلى وضع المحادثة.

ومن التغيّرات الجذريّة، إدارج الترجمة الآن أسفل الكلمات المقترحة سواء كنت تكتب أو كنت تستخدم وضع الكتابة اليدوية، مما يجعل أمر الوصول إلى الترجمات في لمحة، وهناك أيضًا تغيير في طريقة التعامل مع الترجمة الصوتية والتي تختلف عن وضع المحادثة، حيث تم تبسيط ترجمة الصوت لتظهر أيقونة البدء في التحديث ومن ثم عرض النتيجة في ترجمة النص المكتوب، على ان تكون الجملة الأصلية في الجزء العلوي والنتيجة في مربع أرزق اللون أدناه، وستظهر الترجمة الصوتية الآن في سجلك حتى تتحقق منها مرة أخرى.

نرجع للوراء قليلًا حيث ان وضع المحادثة لديها الآن رمز مخصص في الواجهة الرئيسية، عند الضغط عليه سيتم فتح واجهة الترجمة المألوفة بملء الشاشة، وقد تم إصلاح هذه الواجهة أيضًا بإضافة رمز ميكروفون أرزق اللون للصوت الأصلي وأرجواني اللون لنتائج الصوت المترجم، في الوسط هناك اللغتين المختارتين للترجمة الفورية.

أخيرًا يبدو التحديث أنه من جهة الخادم فلن تحتاج إلى تحديث التطبيق من متجر قوقل بلاي، على الرغم من أن تحديثه أفضل، لذلك سيصلالتحديث لجميع المستخدمين بشكل تدريجي.

المصدر




الوسوم