الأخبار

تويتر تعد بالتخلص من محتالي العملات الرقمية

قالت الشبكة الاجتماعية تويتر أنها على علم بحالات الاحتيال وانتحال الهوية التي يقوم بها بعض المستخدمين للحصول على عملات رقمية بطرق غير مشروعة.

ويقوم بعض المستخدمين بتسجيل أسماء مستخدمين احتيالية قريبة من أسماء مشاهير أو يضعون صور للملفات الشخصية تخدع المستخدم بأن الحساب موثّق، وتنشر هذه الحسابات الاحتيالية تغريدات تطلب مبلغ صغير من العملات الرقمية مع وعود بإرسال أضعافه.

وأوضحت تويتر في بيان خاص لموقع The Verge بأنها ستبدأ بالإطاحة بهذه الحسابات الاحتيالية حيث أنها ستمنعها من التفاعل مع باقي المستخدمين وذلك بعد التعرف عليها كحسابات احتيالية.

وكان Vitalik Buterin الشريك المؤسس لعملة أيثوريوم قد نشر الشهر الماضي تغريدة ساخرة يقول فيها أنه لو أرسلت له 0.1 من عملة إيثوريوم فإنه لن يرسل لك أي شيء بالمقابل, وقام العديد من المحتالين بالتغريد تحت تلك التغريدة كرد عليها يضعون وعود برد عشرات أضعاف المبلغ المرسل.

وكما نعلم أن العملات الرقمية تؤمن حماية للمرسل والمستقبل بحيث لا يمكن إلغاء الحوالة وإستعادة المبلغ المرسل وأيضاً تتبعها، لكن هؤلاء المحتالين يستخدمون هذه الميزة ضد الناس حيث أنهم يحصلون على أجزاء من العملات بدون رد أي شيء، مجرد وعود.