برامج

قوقل تطلق النسخة الخفيفة من مساعدها Assistant Go في أندرويد

قوقل تطلق النسخة الخفيفة من مساعدها Assistant Go في أندرويد

بالرجوع إلى مؤتمر قوقل للمطورين I / O والذي انعقد في مايو من العام الماضي، أعلنت الشركة عن مبادرة Android Go، والتي تعد نسخة أقل كثافة من نظام التشغيل الأساسي، والمبني أساسًا للهواتف الهواتف الرخيصة ذات المواصفات المنخفضة إلى متوسطة، وبعد ذلك رأينا تطبيقات Go والموجه لهذه الهواتف، والقادمة بحجم أصغر وأقل استهلاكًا للمعالج والرام.

بدوره تم تصميم عدة تطبيقات واخراجها للمستخدمين وكان “Google Maps Go, YouTube Go, Google Go, Gboard Go”، وأحدثها تطبيق إدارة الملفات Files Go والذي يساعدك على تحرير مساحة تخزين هاتفك الأندرويد، وأحدث التطبيقات التي انضمت لهذه المجموعة هو مساعد قوقل Assistant Go.

وهو مثل التطبيقات السابقة، حيث يقدم تجربة مماثلة ولكن أكثر بساطة، وطبعًا لن يكون المستخدم بإمكانه الاستفادة من بعض المميزات المتاحة على النسخة الكاملة، مثل عدم تعيين تذكيرات أو التحكم في أجهزة المنزل الذكية، او الاستفاد من الاجراءات على قوقل أو حتى إجراءات الهاتف.

بالمقابل سيكون المستخدم قادر على طرح الاسئلة على المساعد، كالانتقال الى الخرائط، كذلك السيطرة على وظائف مختلفة في الهاتف، لذلك لا تزال هناك الكثير من الأسباب الجيدة لتحميل التطبيق، أخيرًا التطبيق متاح حاليًا على متجر قوقل بلاي بشكل مجاني وكامل، أو يمكنك الحصول عليه بملف APK.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى