الأخبار

قوقل تبدأ رسميًا بمنافسة سلاك بعد إتاحة تطبيق Hangouts Chat للجميع

سلاك قوقل

أعلنت شركة قوقل عن إتاحة تطبيق Hangouts Chat لمُستخدمي حزمة G Suite ابتداءً من اليوم، وهذا فترة تجريبية وصلت إلى عام كامل تقريبًا.

ويُتيح التطبيق لمُستخدميه إنشاء غرف للتواصل بين العاملين في الشركة، وذلك عبر إنشاء مجموعات بحسب القسم يُمكن أن تجمع 8000 شخص على الأكثر، مع إمكانية إرسال رسائل مُباشرة وتبادل المُرفقات أيضًا.

وحرصت قوقل على دعم البرمجيات الذكية Bots، حيث يُمكن استخدام @Drive على سبيل المثال لمعرفة آخر الملفات التي رُفعت لحساب المُستخدم أو التي حصلت على تحديثات. كما يُمكن استخدام @Meet المُتّصلة مُباشرة مع خدمة تقويم قوقل، وبالتالي يُمكن ترتيب الاجتماعات بناءً على الوقت الفارغ عند جميع الموجودين داخل غرفة ما، وتلك برمجيات ستزداد مع مرور الوقت على اعتبار أن الشركة فسحت المجال أمام الراغبين بدمج خدماتهم مع Google Hangouts Chat.

وشدّدت قوقل على دور التعلّم الذاتي للآلة داخل التطبيق الجديد بحيث يُصبح أكثر ذكاءً مع مرور الوقت ليُقدّم اقتراحات حول المُستخدمين لإرسال رسالة لهم، أو القيام بمهمّة ما عند رفع ملف جديد إلى خدمة “قوقل درايف” على سبيل المثال لا الحصر.

ويتوفّر التطبيق للهواتف الذكية والحواسب على حد سواء، وتطمح الشركة من خلاله لتعزيز تواجدها في قطاع الأعمال، وهذه خطوة قامت بها فيسبوك سابقًا و”واتس آب” عبر خدمة WhatsApp for Business.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى