الأخبارالتقارير

HMD تكشف عن أربعة هواتف جديدة، نوكيا 1 و7 بلس و6 و”8 شيروكو”

نوكيا 8 شيروكو

كشفت شركة HMD، المالكة لعلامة نوكيا التجارية، عن أربعة هواتف جديدة خلال معرض برشلونة MWC 2018 الذي يبدأ رسميًا في 26 فبراير/شباط الجاري.

وقدّمت الشركة هاتف “نوكيا 8 شيروكو” Nokia 8 Sirocco المصنوع من الزجاج بنسبة 95٪، مع حواف جانبية من الستانلس ستيل. وهو جهاز بشاشة 5.5 بوصة pOLED تمتد على كامل الوجه الأمامي.

وحرصت الشركة على إزالة منفذ السمّاعات والاعتماد على منفذ USB-C فقط، مع نقل مُستشعر البصمة للوجه الخلفي الذي يحمل كاميرا مزدوجة بدقة 12 ميغابيكسل مزوّدة بتطبيق احترافي للتصوير يسمح للمُستخدم التحكّم بإعدادات العدسة بشكل يدوي على غرار الكاميرات الاحترافية. في وقت تبلغ فيه دقّة الكاميرا الأمامية 8 ميغابيكسل، وحرصت هنا HMD على توفير إمكانية التصوير باستخدام الكاميراتين في نفس الوقت.

ويعمل “نوكيا 8 شيروكو” بمعالج “سناب دراجون 835” وبذواكر 6 غيغابايت مع مساحة تخزين 128 غيغابايت، مع دعم لخاصيّة الشحن اللاسلكي أيضًا، على أن يتوفّر بسعر 920 دولار أمريكي ابتداءً من نيسان/أبريل 2018.

وإضافة للهاتف الرائد السابق، قدّمت الشركة هاتف نوكيا 7 بلس الذي يحمل نفس كاميرا “نوكيا 8 شيروكو” لكن مع الاعتماد على السيراميك عوضًا عن الزجاج، وبمعالج “سناب دراجون 660” وذواكر 4 غيغابايت، وأخيرًا مساحة تخزين 64 غيغابايت.

ويحمل الجهاز شاشة 6 بوصة LCD، مع كاميرا أمامية 16 ميغابيكسل وبطارية 3800 ملي أمبير. كما يحمل أيضًا منفذ للسمّاعات، وكل هذا بسعر 490 دولار أمريكي ابتداءً من نيسان أيضًا.

أما الهاتف الثالث فكان نوكيا 6 بمعالج “سناب دراجون 630” وذواكر 3 غيغابايت ومساحة تخزين 32 غيغابايت، مع إمكانية الحصول على نسخة بذواكر 4 غيغابايت ومساحة 64 غيغابايت. ويحمل الجهاز كاميرا خلفية 16 ميغابيكسل وأمامية 8 ميغابيكسل، وبطارية 3000 ملي أمبير، وهو يتوفّر كخيار أرخص من الهواتف السابقة بسعر 343 دولار أمريكي.

أخيرًا، كشفت الشركة عن هاتف مُنخفض المواصفات وهو نوكيا 1، بمعالج “ميدياتك” بتردّد 1.1 غيغاهيرتز، وذواكر 1 غيغابايت مع مساحة تخزين 8 غيغابايت. أما الشاشة فهي 4.5 بوصة بكاميرا خلفية 5 ميغابيكسل وأمامية 2 ميغابيكسل دون وجود لمُستشعر البصمة أو تقنية الاتصال قريب المدى NFC.

وتجدر الإشارة إلى أن جميع الهواتف السابقة يُمكن زيادة ذواكر التخزين الخاصّة بها عبر بطاقات “مايكرو إس دي”، كما تعمل جميعها أيضًا بنظام أندرويد أوريو، بما في ذلك نوكيا 1 الذي يعمل بنسخة “أندرويد أوريو غو” الخفيفة.

نوكيا 1



الوسوم