الأخبار

سامسونج تؤكد إطلاق المساعد المنزلي Bixby في النصف الثاني

انتهز مدير قطاع الهواتف في سامسونج فرصة مؤتمر جالكسي إس 9 لتأكيد أن الشركة تعمل بالفعل على تطوير مساعد صوتي منزلي يعمل بالمساعد Bixby وستطلقه على الأرجح خلال النصف الثاني من العام الجاري.

مازال من المبكر الحديث عن سعر الجهاز أو كافة مزاياه لكن من المتوقع أن يكون هناك عدة إصدارات منه كما فعلت قوقل وأمازون حيث أطلقت نسخ مبسطة رخيصة وأخرى بمزايا أكثر وتصميم أكبر وبسعر أعلى، يبدو أن هذا النهج ستتجهه سامسونج وليس كما فعلت آبل حيث أطلقت جهاز واحد فقط HomePod. وأشارت بعض الشائعات إلى أنه سيكون بسعر بحدود 200 دولار بدون توضيح لأي إصدار سيكون هذا السعر.

وكانت سامسونج قد أتاحة حزمة تطوير التطبيقات الخاصة بمساعدها الصوتي للمطورين لتجربته وتكامله مع تطبيقاتهم، لذا سيكون هذا الأمر جاهزاً مع إطلاق المساعد الصوتي المنزلي.

وتسعى سامسونج أن تجعل مساعدها الصوتي الجديد كمنصة مركزية مثل منصة SmartThings للأجهزة المنزلية الذكية إضافة لتقديم الوظائف التقليدية الأخرى مثل تشغيل الموسيقى وإنشاء المذكرات وغيرها.

وذكر المسؤول في سامسونج أن الشركة تركز على جعل المنتج رائداً أكثر ما يعني أنها ترغب بمنافسة الأجهزة مرتفعة الثمن من قوقل وأمازون وآبل.