برامج

تطبيق SchoolVoice حلقة وصل بين المدرسة وأولياء الأمور

تطبيق SchoolVoice حلقة وصل بين المدرسة وأولياء الأمور

لاشك بأن معظم المدارس في الوطن العربي تتخذ برنامجًا مكثفًا للاهتمام بالطالب وإعلام ولي أمره بجوانبه الدراسية، لكن للأسف الشديد أساليب التواصل بين المدرسة وولي الأمر عادةً تتصف بالتعقيد والتأخير، فليس هناك منصة جامعة تُرسل التحديثات والأمور المتعلقة بالطالب لولي أمره، وإن حصل ذلك يكون عبر خطوات تقليدية قديمة ولم يطرأ عليها أي تحديث من عشرات السنين.

وفي محاولة للخروج من ذلك وابتكار أساليب رقابة ومتابعة ذكية، قام فريق عمل عربي إماراتي المنشأ بتطوير منصة رقمية ذكية تحمل اسم SchoolVoice والهادفة الى تبسيط عملية التواصل بين المدارس وأولياء الأمور، آخذ بذلك أهم العقبات التي تقف في سبيل التواصل الفعال في قطاع التعليم ليكون هدف المنصة الوحيد نشر التنمية التعليمية.

خدمة SchoolVoice متوفرة على سطح المكتب وكذلك على الهاتف الذكية “اندرويد و iOS”، وتم تطويرها لمساعدة المدارس على تجنب العمل الورقي الذي يتطلب من أولياء الأمور توقيع الأوراق المدرسية وقراءاة النشرات الأكاديمية التي قد تكون أقل فعالية وتؤدي بالأخير إلى ضياع الوقت، ليتم دمج التكنولوجيا الحديثة في هذه الخدمة، لنخرج أخيرًا بتجربة استخدام رائعة وسهلة وسريعة الاستجابة، والأهم هو الإسهام في رفع معدلات الطلاب.

فيما يخص التطبيق فهو يوفر تجربة استخدام سهلة تتيح لأولياء الأمور الرد فورًا على رسائل المدرسة بلمسة واحدة، مع الإتاحة لولي الأمر بتلقي الرسائل والحصول على اشعار فوري لأي رسالة يتلقاها من مدرسة ابنه، إضافةً إلى تذكيره للتفاعل معها في حاله نسيانها،  كما تشمل خاصية الردود هذه استبقال ولي الأمر رسائل مع خيارات ردود محددة مسبقاً للرد تمكنه من إبلاغ المدرسة بموافقته، رفضه، وتأكيد اطلاعه على محتوى الرسائل بلمسة على شاشة الهاتف.

 

أنواع رسائل الردود المحددة مُسبقًا:

  • رسائل القبول أو الرفض:

هي رسائل ترسلها المدرسة لتطلب من ولي الأمر الموافقة أو الرفض على بعض الشؤون المتعلقة بالطالب بدلاً من طلب توقيعه ورقياً، مثل مشاركة الطالب في الفعاليات المدرسية وغيرها، وسيمكن التطبيق ولي الأمر من إبلاغ المدرسة بموافقته أو رفضه عبر الضغط على خيار “قبول” أو رفض” الموجود أسفل الرسالة.

  • رسائل تأكيد الاطلاع:

يسمح التطبيق لولي الأمر تلقي رسائل تطلب فيها المدرسة منه تأكيد اطلاعه عليها من خلال الضغط على خيار “تم الاطلاع” المرفق أسفل الرسالة. وتفيد هذه النوعية من الرسائل في الأمور التي تحتاج فيها المدرسة إلى التأكد من أن ولي الأمر قد اطلع على محتواها، مثل تغيير مواعيد الحضور والانصراف، أو التغييرات التي تطرأ على الجداول الدراسية.

  • رسائل سداد الدفعات المالية الصغيرة:

لتسهيل عملية سداد الدفعات المالية الصغيرة وتجنيب ولي الأمر الذهاب إلى المدرسة لدفعها أو إرسالها مع الطالب، فإن التطبيق يساعده على سداد هذا النوع من الدفعات فوراً من خلال نظام آمن بالضغط على خيار “ادفع” الذي يرافق الرسالة.

  • رسائل الحالات الطارئة:

ويوفر التطبيق أيضًا رسائل تعمل على تنبيه ولي الأمر في الحالات الطارئة، مثل مرض الطالب أثناء الدوام المدرسي، إذ سيستقبل رسالة فورية تظهر على كامل شاشة هاتفه يرافقها صفارة صوتية مستمرة.

ويتضمن تطبيق SchoolVoice خصاص أخرى تتيح لولي الأمر زاوية أوسع للاطلاع على حياة الطالب الدراسية مثل رسائل لطلب بدء المحادثة مع المدرسة، وهناك خاصية رسائل SMS الاحتياطية والتي إن لم تتوفر شبكة الإنترنت لدى ولي الأمر، سيتمكن طاقم المدرسة من معرفة ذلك عبر لوحة تحكم مدير النظام لترسل لولي الأمر نسخة SMS احتياطية لضمان تلقيه الرسالة، فضلًا عن خيار متابعة تقييم الطالب وبشكل أسبوعي، مع خاصية مشاركة اللحظات المدرسية المصورة، والكثير من الأدوات المساعدة في متابعة ومراقبة حياة الطالب المدرسية.

أخيرًا يمكن للمدارس للتسجيل لاستخدام منصة SchoolVoice بالتوجه للموقع الرسمي للخدمة من هنا، وكذلك يمكن لأولياء الأمور طلب تفعيل SchoolVoice في مدارس أبنائهم من خلال التطبيق على أندرويد من هنا وعلى iOS من هنا.




الوسوم