الأخبار

آبل تتنازل وتوافق على تخزين مفاتيح تشفير “آيكلاود” على خوادم صينية

آبل الصين

وافقت شركة آبل على الشروط التي فرضتها الحكومة الصينية التي تقضي بضرورة تخزين مفاتيح تشفير حسابات “آيكلاود” الصينية على خوادم موجودة في الصين، وهذا بعدما أجبرتها سابقًا على تخزين بيانات مُستخدمي “آيكلاود” الصينيين على خوادم هناك أيضًا.

وتستعين آبل بشركة Guizhou-Cloud Big Data الصينية المُتخصّصة في مجال التخزين السحابي، وبالتالي ستكون إدارة الخوادم بإشراف مُهندسين من الشركة الأمريكية ومن الشركة الصينية.

ويُمكن للسلطات الصينية الوصول بطريقة أسرع لبيانات “آيكلاود”، وذلك عبر إصدار مُذكّرة أمنية بضرورة فك تشفير بيانات أحد الأجهزة، دون المرور بالسلطات القضائية، لتجد آبل نفسها مُضطرة لتقديم مفاتيح التشفير وتقديم تلك البيانات دون مقاومة.

وشدّدت الحكومة الصينية خناقها على الشركات التقنية الخارجية وطالبتها بتوفير أبواب خلفية تُتيح لها مراقبة البيانات في أي وقت، وهو أمر قاومته آبل لفترة قبل أن تجد نفسها تخرج شيئًا فشيئًا من سوق الهواتف الذكية هناك.

وأكّدت آبل لوكالة رويترز أن ما قامت به هو الخيار الأمثل، صحيح أنها كانت تتمنى الحفاظ على البيانات على خوادم في أمريكا، إلا أنها حتى الآن ما زال لها دور في إدارة تلك البيانات.




الوسوم