الأخبار

تعاون بين شاومي ومايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي

شاومي ومايكروسوفت

أعلنت كل من شاومي الصينية ومايكروسوفت عن تعاون جديد بينهما لتقديم مجموعة مُختلفة من المُنتجات والخدمات تشمل الذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي أيضًا.

وأشاد الدكتور “هاري شوم” Dr. Harry Shum، نائب رئيس قسم أبحاث الذكاء الاصطناعي في مايكروسوفت، بمستوى الابتكار الذي تقوم به شاومي في الوقت الراهن في السوق الصينية. بينما أشاد Wang Xiang، المسؤول عن شاومي حول العالم، بقوّة مايكروسوفت في مجال الذكاء الاصطناعي والتخزين السحابي على حد سواء.

وبموجب الاتفاقية الجديدة، تدرس الشركتان إمكانية دمج خدمات مايكروسوفت السحابية، Azure، في أجهزة الشركة الصينية لتوفير حلول سحابية لمُستخدمي تلك الأجهزة على مستوى العالم. وتنوي شاومي أيضًا تطوير حواسب محمولة تعتمد على أنظمة وخدمات شركة مايكروسوفت بشكل أو بآخر، إضافة إلى مُساعدات منزلية تعتمد على كورتانا، المُساعد الرقمي من مايكروسوفت.

وستُكثّف كلتا الشركتين جهودها لاستكشاف بعض التطبيقات المُثيرة التي تعتمد على الرؤية الحاسوبية، وتحليل اللغة، إضافة إلى بعض الخدمات الأُخرى مثل “بينغ” أو لوحة مفاتيح “سويفت كي”. بمعنى آخر، تنوي شاومي ومايكروسوفت دراسة إمكانية الابتكار اعتمادًا على مجموعة من الخدمات والأدوات التي توفّرها مايكروسوفت مُسبقًا، وهذا بعد الاستفادة من الانتشار الكبير لأجهزة شاومي حول العالم.




الوسوم