الأخبار

تويتر تشنّ حربها على التغريد التلقائي والسبام والمزيد

تويتر

ضربة قوية جديدة أعلنتها تويترعلى البوتات وكل الاستخدامات المسيئة للواجهة البرمجية الخاصة بها التي كان يتم استغلالها سلبياً بحيث يتم نشر نفس المحتوى من مئات الحسابات وكذلك التفاعلات مثل التعليق وإعادة التغريد أو الإعجاب، حيث ستوقف تويتر كل هذا.

هذا يعني أن أية سكربتات أو أدوات تقوم بعمل جماعي مثل نشر نفس التغريدة عبر مئات أو آلاف الحسابات، أو إجراء تفاعلات وهمية مثل متابعة الحسابات بكميات كبيرة وكذلك إعادة التغريد أو الإعجاب بالتغريدات وغيرها، كل هذا يجب أن يتوقف وفق إجراءات تويتر الجديدة.

لكن بنفس الوقت هناك حسابات تنشر محتوى تلقائي مثل حالة الطقس أو محتوى مدونات وروابط RSS وغيرها ستبقى تعمل بشرط أن تنشر على حساب واحد فقط.

ويشمل منع تويتر لنشر التغريدات المتطابقة حتى في حالة جدولتها للنشر المستقبلي أي لا يشترط أن يتم النشر بنفس اللحظة على كل الحسابات المرتبطة بأداة النشر التلقائي.

وكانت تويتر قد أزالة أكثر من 220 ألف تطبيق مرتبط بها ينتهك بنود استخدامها الجديدة وكانت مسؤولة عن نشر 2.2 مليار تغريدة سبامية.

وتمهل تويتر مطوري السكربتات والأدوات حتى 23 مارس المقبل لإجراء التغييرات اللازمة للتوافق مع شروط تويتر الجديدة حتى لا تحصل على المنع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى