الأخبارالتقارير

مصر تنضم الى المنافسة في تبنّي السيارات الكهربائية في المنطقة

كانت الإمارات سباقة في المنطقة في مجال الإتجاه الى التوسع في دعم السيارات الكهربائية، وتبنّت خطة طموحة تهدف الى أن تسيير ٣٢ ألف سيارة كهربائية في شوارعها بحلول عام ٢٠٢٠. انضمت مصر مُؤخرا هي الأخرى إلى المُبادرة في هذا المجال بمشروع واسع النطاق تُنفذه شركة تحمل إسم “ريفولتا – مصر Revolta Egypt” بشراكة حكومية.

يستهدف المشروع كمرحلة أولى تدشين 65 محطة لتزويد السيارات الكهربائية بالطاقة، ب 7 محافظات مصرية مُختلفة من بينها القاهرة، الإسكندرية، السويس، والإسماعيلية، بالإضافة الى تعاون مع تطبيق للهواتف المحمولة يحمل اسم ZOI_Parking لتوفير معلومات مفصّلة حول أماكن تواجد محطات الشحن الكهربائي للسيارات والوصول اليها.

تُطلق “ريفولتا” أيضا قريبا صالة العرض الأولى المُخصصة فقط لعرض ومبيعات السيارات الكهربائية في مصر، بعد أن وقعت الشركة شراكة لتسويق سيارات “تسلا”، “نيسان لييف” و”هيونداي IONIQ” الكهربائية في مصر بأسعار تبدأ من ٦٥٠ ألف جنيه مصري. وستتضمن جميع السيارات المُباعة تزودا مجانيا بالطاقة الكهربائية لمُدة عامين.

كانت الشركة قد قامت على مدار العامين الماضيين بإجراء أبحاث ودراسات للطرق المصرية وصلاحيتها لاستخدام السيارات الكهربائية، وكذلك الفئة الأفضل لشواحن السيارات الكهربائية المناسبة للاستخدام، كما أجرت اختبارا لسيارة “هيونداي آيونيك” لمسافة ٢٠ ألف كيلو متر على الطرق المصرية.

وتهدف مصر إلى التوسع في استخدام الطاقة الكهربائية والمُتجددة على أن تصل نسبة مُساهمة تلك المصادر في إجمالي الطاقة المُستهلكة في مصر الى ٢٢٪ بحلول العام ٢٠٢٠.




الوسوم