الأخبار

قوقل تزيل زر “عرض الصورة” في نتائج بحث الصور!

قوقل صور

زر واحد ستزيله قوقل وسيؤثر على حياة مئات الملايين، حيث بدأت بإزالة زر “عرض الصورة” “view image” من نتائج بحث الصور ما سيصعب مهمة الحصول على صور من محرك البحث.

لهذا الزر أهمية قصوى للكثير من المستخدمين حيث كان يسهل الحصول على الصورة بشكل واضح ومباشر حيث يتم فتحها في نافذة مستقلة لتحميلها واستخدامها في أي مكان آخر.

أما الآن للحصول على الصورة عليك الضغط على زر زيارة الموقع Visit وتحميل كامل صفحة الويب التي توجد فيها ومن ثم حفظها بشكل خاص، ما يعني المزيد من الخطوات الإضافية التي كان يختصرها هذا الزر.

أو يمكنك الضغط بالزر الأيمن على الصورة المصغرة من نتائج البحث وفتحها في نافذة مستقلة، وهذا قد يعرضها للتصغير التلقائي بالتالي عليك إزالة بعض المحارف من شريط العناوين لعرضها بالحجم الكامل.

الغاية الرئيسية من إزالة هذا الزر حماية حقوق الملكية الفكرية للمصورين والناشرين وأصحاب الصور حيث كان يمكن بسهولة “سرقة” صورهم من عبر حفظها من نتائج البحث، أما الآن فلم تعد قوقل تسهل هذه المهمة بل تتم “السرقة” من موقع الناشرين بشكل مباشر، إن سمحوا بذلك.

الجدير بالذكر أن قوقل أيضاً أزالة زر البحث عن صورة “search by image” الذي يظهر عندما تفتح الصورة، لكن يبقى بإمكانك سحبها وإفلاتها في شريط البحث الخاص بمحرك بحث الصور.

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى