برامج

تطبيق تقويم قوقل يتجاوز 500 مليون تحميل في متجر قوقل بلاي

تطبيق تقويم قوقل يتجاوز 500 مليون تحميل في متجر قوقل بلاي

تتناسب عدد مرات تحميل التطبيقات طرديًا مع عدد الهواتف والأجهزة الذكية، فضلًا عن قدرات التطبيق ومميزاته فهي شرط أساسي في زيادة عدد مرات التحميل. في السياق ذاته هناك عدد لا بأس به من التطبيقات التي تجاوزت المليار عملية تحميل في متجر قوقل بلاي، وآخرين تجاوزت النصف مليار، آخرها كلٍ من تطبيق Imo و متصفّح UC Browser، وقبله كلٍ من تطبيق Super-Bright LED و لاين، لينضم حديثًا تطبيق تقويم قوقل Google Calendar ليتجاوز هو الآخر حاجز 500 مليون تحميل في متجر قوقل بلاي وحده.

وتتبعًا لدورة حياة التطبيق، فقد تم إطلاقه عام 2012، ومع نهاية 2014 حصل على دفعة كبيرة عبر تحديث رئيسي حيث تم إعادة تصميمه بشكل كامل معتمدًا في ذلك على بنية تصميم ماتيريال ديزاين من قوقل، ولنكن صريحين بعض الشيء، فعلى عكس تطبيقات قوقل الأخرى أمثال كروم ويوتيوب والخرائط وغيرها التي تجاوزت 1 مليار تثبيت، هذا التطبيق بالذات لا يأتي بشكل افتراضي مع كل الهواتف.

حيث كلٍ من نوكيا وون بلس قد اختارت التطبيق في أجهزتها، أما سامسونج وإل جي مثلًا فلها تطبيق التقويم الخاص، وذلك يجعل من رقم 500 مليون تحميل أكثر إثارة للإعجاب، نظرًا لاضطرار المستخدمين البحث عن التطبيق وتثبيته يدويًا.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى