مقالات

هل تكلفة الحجز باستخدام Airbnb أقل من الحجز في الفنادق؟

Airbnb فنادق

نجح تطبيق Airbnb في تحقيق طفرة كبيرة في مجال الحجوزات عبر الإنترنت، وتحديدًا حجوزات الغرف الفندقية، وهذا عبر نموذج يأتي لكسر احتكار الأسعار وتقديم خيارات مُختلفة للراغبين بقضاء وقت طويل في مدن وأماكن جديدة.

وباختصار، فإن Airbnb يوفّر غرف للمبيت في أماكن مُختلفة حول العالم، فهو كدليل يسمح لصاحب المنزل بعرض الغرف مع أسعارها، مع أدوات لضمان جودة الغرفة ومصداقية العارض وما إلى ذلك. كما أن المُستخدم الذي يرغب بالمبيت بحاجة للحصول على موافقة صاحب الغرفة قبل كل شيء، كما أن تقييمه يلعب دور في هذا الأمر.

وبالعودة إلى مقارنة Airbnb بالفنادق، فإن تقرير شركة Statista يعرض الاختلاف بشكل واضح، وهذا في مجموعة من المدن المُختلفة حول العالم خلال يناير/كانون الثاني 2018.

في نيويورك على سبيل المثال، تبلغ التكلفة الوسطية في الليلة الواحدة في الفندق 306 دولار أمريكي. لكن الغرفة على Airbnb بتكلفة 187 دولار أمريكي، وهذا يعني توفير 119 دولار. وفي برلين، تبلغ تكلفة الليلة في الفندق 114 دولار أمريكي، و92 دولار عبر Airbnb، وهذا يعني توفير 22 دولار تقريبًا. واستمرارًا مع أوروبا، يُمكن توفير 53 دولار و57 دولار في روسيا وفرنسا على الترتيب عند الحجز باستخدام Airbnb، الذي تبلغ تكلفة الليلة الواحدة باستخدامه 65 دولار و110 دولار على الترتيب أيضًا.

في اليابان، وتحديدًا طوكيو، يُمكن الحصول على غرفة في فندق لقاء 220 دولار أمريكي، ولقاء 93 دولار باستخدام التطبيق، وهذا يعني توفير 127 دولار تقريبًا. أما مدينة سيدني في أستراليا، فالغرفة الفندقية فيها بتكلفة 240 دولار، وعبر التطبيق 191 دولار، وهذا يعني فرق 49 دولار أمريكي.

بشكل عام، وفي جميع الدول يوفّر المُستخدم عند الحجز باستخدام Airbnb، ففي مدينة لندن يُمكن توفير 38 دولار أمريكي عند البقاء في غرفة عبر التطبيق تكلفتها 179 دولار يوميًا، في وقت تطلب فيه الفنادق 217 دولار أمريكي ثمن الليلة الواحدة.

جميع الأسعار السابقة وسطية وتتناول الغرف ذات الجودة المتوسّطة أيضًا. لكن Airbnb نجح بالفعل في توفير حلول منطقية لمُحبي السفر حول العالم. نتمنى الحصول على تعليقاتكم حول تجارب استخدام التطبيق عربيًا، وعالميًا أيضًا.




الوسوم