أمازون تكشف عن عائدات بلغت 60.5 مليار دولار خلال الربع الرابع من 2017

أمازون Amazon

كشفت شركة أمازون عن نتائجها المالية في الربع الرابع من 2017 الذي حقّقت فيه عائدات وصلت إلى 60.5 مليار دولار أمريكي مع صافي أرباح 1.9 مليار دولار أمريكي، منها 790 مليون مُعادة نتيجة لقانون الضرائب الجديد.

وقال “جيف بيزوس”، الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسّسها، إن جزء كبير من نمو عائدات الشركة ناتج عن الانتشار الكبير لمُساعد الشركة الرقمي “أليكسا” الذي يمتلك الآن 30 ألف تطبيق (مهارة)، والقادر على التحكّم بأكثر من 4000 جهاز مُتّصل بالإنترنت من 1200 شركة مُختلفة.

وذكرت الشركة أن عدد المُشتركين في خدمة “برايم” ارتفع بشكل كبير خلال 2017 متفوقًّا على الأرقام التي حقّقتها خلال السنوات السابقة. وهذا ساهم في شحن 5 مليار مُنتج خلال العام الماضي باستخدام الخدمة.

وفصّل “بيزوس” قائلًا إن أجهزة Fire Stick TV و”إيكو دوت” كانت الأكثر مبيعًا بالنسبة لأمازون خلال 2017. كما تحدّث عن الحاسب اللوحي الجديد Kindle Oasis وعن العلامات التجارية الجديدة للمفروشات Rivet وStone & Beam، بالإضافة إلى متاجر الشركة الجديدة “أمازون غو” التي تعمل بدون نقاط بيع.

أخيرًا، ذكرت أمازون أن خدماتها السحابية AWS حقّقت عائدات وصلت إلى 5.1 مليار دولار أمريكي بنسبة نمو 45٪ مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.