النتائج المالية لشبكة فيسبوك تكشف عن 2.16 مليار مُستخدم وعائدات 13 مليار دولار

النتائج المالية فيسبوك

كشفت شبكة فيسبوك عن النتائج المالية للربع الرابع من 2017 الذي حقّقت فيه عائدات وصلت إلى 12.97 مليار دولار أمريكي مع نمو في نسبة المُستخدمين النشطين شهريًا بنسبة 3.39٪ تقريبًا.

وذكرت الشبكة أنها تمتلك الآن 1.4 مليار مُستخدم نشط يوميًا بنسبة نمو 2.18٪. لكن “مارك زوكربيرغ” أكّد بدوره أن هناك تراجعًا بسيطًا في تلك النسبة بعد تغيير انتشار مقاطع الفيديو وطريقة عرض المحتوى، الأمر الذي أثّر سلبًا على الوقت الذي يقضيه المُستخدمون داخل الشبكة الاجتماعية.

وتفوّقت فيسبوك بتلك الأرقام على توقّعات المُحلّلين الذين ذكروا أن عائدات الشبكة ستبلغ 12.55 مليار دولار أمريكي، لتُحقّق عائدات اقتربت من حاجز الـ 13 مليار دولار خلال ربع مالي واحد. أما الأرباح الصافية، فهي بلغت 4.26 مليار دولار أمريكي على الرغم من التحذيرات التي أرسلتها للمُستثمرين سابقًا حول عدم إمكانية إضافة المزيد من الإعلانات لصفحة آخر الأخبار.

وعلى الرغم من تراجع نسبة المُستخدمين النشطين يوميًا، إلا أن نسبة المُستخدمين الذين يحرصون على زيارة الشبكة يوميًا وصلت إلى 66٪، وهي نسبة ثابتة تقريبًا منذ 2015، الأمر الذي يعني أن تزايد المُستخدمين النشطين شهريًا يُغطّي على التراجع اليومي الحاصل، ويُساعد الشبكة للحفاظ على أرقامها القويّة.

مجموع مُستخدمي “واتس آب” WhatsApp يصل الآن إلى 1.5 مليار شخص