برامج

تطبيق Wine يدعم الآن تجربة برامج ويندوز في أندرويد

بإصداره الجديد تطبيق Wine يدعم الآن تجربة برامج ويندوز في أندرويد

إن لم تكن على دراية به، فإن تطبيق Wine عبارة عن طبقة توافق حرة ومفتوحة المصدر لتشغيل برامج ويندوز على أنظمة التشغيل الأخرى، أمثال ماك ولينكس، بعبارة اخرى يسمح التطبيق بتشغيل تطبيقات ويندوز على أجهزة الحاسوب التي تعمل بأنظمة التشغيل الأخرى، ويمكن معه تشغيل مجموعة واسعة من برامج ويندوز على لينكس وماك على أن يكون هناك مجموعة من العوامل والتعديلات المطلوب تنفيذها.

في موضوع آخر وعلى مدى السنوات القليلة الماضية، عملت شركة CodeWeavers وهي المطوّرة للتطبيق على نقله للعمل في نظام أندرويد، وأول إصدار ألفا له كان في اغسطس من عام 2016، واليوم تم طرح الإصدار الجديد Wine 3.0 والذي معه يمكن تجربة برامج ويندوز على نظام أندرويد.

ويمكن معه فتح شاشة ويندوز كاملًا، مع قائمة إبدأ اسفل يسار الشاشة، وتم تضمين الدعم لكلٍ من الصوت والرسومات الأساسية، وطبعًا مع أيامه الأولى هناك العديد من القيود الرئيسية في الوقت الحالي، فقد أفاد المصدر وعند تجربة التطبيق قد عمل طبيعيًا مع هاتف OnePlus 5T وتحطم عند تجربته مع جهاز Galaxy Tab S وتجمد مع هاتف بيكسل 2016، ناهيك عن صعوبة اللمس مع جميع الهواتف.

وحتى الآن برنامج تشغيل الرسومات لا يدعم Direct3D لذلك العديد من البرامج وخاصة الألعاب لن تعمل أبدًا ما لم يتم اجبارهم على استخدام برنامج OpenGL، وكون التطبيق هو طبقة توافق فقط وليس محاكي سيحتاج منك للإستفادة الكاملة منه جهاز أندرويد بوجودة معالجة x86.

أخيرًا إن كنت من المهتمين يمكنك تجربة التطبيق بتحميله ملف APK الخاص به، مع الإشارة هناك نسخة x86 ونسخة ARM، لذلك حمّل النسخة المناسبة لجهازك من هذه الصفحة.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى