أوبر: سيارات الأجرة بلا سائق تصل الشوارع منتصف العام المقبل

 uber

صرّح الرئيس التنفيذي لشركة أوبر Dara Khosrowshahi أن الشركة تعمل على مشروع سيارات الأجرة ذاتية القيادة لتوصيل الركّاب ومن المتوقع أن تدخل الخدمة منتصف العام المقبل.

وأوضح أنه مع توفر السيارات ذاتية القيادة اليوم في الشوارع والطرق العامة، فإنه يعتقد خلال 18 شهراً يمكن وضع سيارات أجرة تكسي حقيقية وليست للتجربة في الخدمة الفعلية.

وهذا لا يعني أن كل سيارات أوبر ستكون ذاتية القيادة، بل يمكن لبعض الأشخاص طلب سيارة أجرة ذاتية القيادة تصلهم إلى مكان تواجدهم وذلك في حال قدرتهم على التعامل مع مثل هذه السيارات.

وهذا المصطلح الأخير يعني عدة عوامل تلعب دوراً في تقرير إن كانت أوبر سترسل سيارة بسائق أم ذاتية القيادة مثل توفر معلومات طرقية وخرائط دقيقة، حالة الطقس، حالة الطرق الفنية وغيرها.

وتخطط أوبر لرفع نسبة سيارات الأجرة ذاتية القيادة حتى في الظروف الصعبة خلال السنوات المقبلة حتى يصل المستخدم إلى حالة يمكنه اختيار هل يريد سيارة بسائق أم ذاتية القيادة عندما يطلب خدمة أوبر.

وتواجه أوبر معركة قضائية كبيرة مع شركة Waymo التابعة لشركة ألفابت والمنفصلة عن قوقل حيث تدور اتهامات حول سرقة أسرار تجارية وتسعى Waymo للحصول على تعويضات بنحو 2.6 مليار دولار.

المصدر