الأخبار

لينوفو تكشف عن ثلاثة حواسب هجينة تعمل بنظام “كروم أو إس” أو ويندوز 10

لينوفو حواسب محمولة

كشفت شركة لينوفو Lenovo عن ثلاثة حواسب محمولة هجينة من فئة “كروم بوك” Chromebook العاملة بنظام “كروم أو إس” Chrome OS من قوقل، إلى جانب إمكانية استخدام ويندوز 10 فيها أيضًا.

وحرصت الشركة على استخدام هيكل خارجي مقاوم للسقوط مع استخدام شريط مطّاطي على كافة الأطراف لامتصاص الصدمات، وتلك خيارات قامت قوقل باختبارها للوقوف على قوّة الأجهزة التي تدعم حزمة G Suite وClassroom من قوقل.

ويُعرف الحاسب الأول بـ e500، وهو حاسب يُمكن تحويله لحاسب لوحي أو محمول بفضل إمكانية دوران الشاشة التي يبلغ حجمها 11.6 بوصة. ويعمل هذا الحاسب بمعالج “سيليرون” من إنتل بذواكر عشوائية 8 غيغابايت ومساحة تخزين 64 غيغابايت. ويحمل كذلك على وجهه الخلفي كاميرا 5 ميغابيكسل تسمح للطلاب تصوير اللوح الذي يكتب الأساتذة عليه.

وزوّدت لينوفو الحاسب بقلم مع مكان مُخصّص لحفظه، وهو قلم قادر على استشعار قوّة ضغط المُستخدم عليه للكتابة، أو الرسم، بخطّ يُحاكي ما يُريده المُستخدم، وكل تلك الميّزات ستتوفّر لقاء 349 دولار أمريكي.

أما الحاسب الثاني فهو e300 ويأتي بخيارين، إما “كروم أو إس” أو ويندوز 10، مع دعم للقلم أيضًا. وعند اختيار ويندوز 10، سيعمل الجهاز بمعالج “أبولو ليك” Apollo Lake من إنتل وببطارية تصمد حتى ثمان ساعات. في وقت لجأت فيه الشركة لمعالجات ميديا تيك وتحديدًا MTK 8173C لتشغيل نظام “كروم أو إس”، وسيحصل المُستخدم بذلك على بطارية تدوم حتى عشر ساعات. ومن ناحية السعر والوصول للأسواق، فهو سيتوفّر في فبراير/شباط مقابل 279 دولار أمريكي.

أخيرًا، يأتي حاسب 100e الذي يُمكن تشغيله بـ ويندوز 10 أو “كروم أو إس”، وهو بمعالج “سيليرون” وبشاشة 11.6 بوصة كذلك، إلا أن وصوله سيكون في مارس/آذار وبسعر 219 دولار أمريكي.




الوسوم