الأخبارمواقع

عربوست، المنصة التي تربط العلامات التجارية بالمؤثرين

أصبح التسويق الرقمي ينمو بشكل جنوني في المنطقة العربية نظرا لزيادة المستخدمين وزيادة الخدمات المتوفرة هناك.

لذلك يتجه المسوقين و أصحاب العلامات التجارية إلى إستهداف المستخدمين عبر وسائل التسويق الرقمي المختلفة مثل البنرات، الشبكات الإجتماعية والبريد الإلكتروني ونحو ذلك، وهذا السوق الذي أصبح يقدر بمئات الدولارات شهريا خصوصا في منطقة الخليج العربي ينمو يوميا، إلا أن هناك الكثير الذي علينا أن نعرفه قبل الدخول في إستعمال هذه الوسائل.

التسويق الإلكتروني يصبح معقدا يوما بعد يوم

مع زيادة التسويق الرقمي وكثرة المعلنين، أصبحت التعقيدات تزداد يوما بعد يوم, نذكر أمثلة على ذلك:

  • البنرات الدعائية 26% من مستخدمين الإنترنت يستخدمون ال AdBlocker الذي يزيل هذه البنرات والعديد من الناس يفضلون تجاهلها.
  • فيسبوك والعديد من شبكات التواصل تعمل على زيادة تكاليف الإعلانات بشكل يومي وتقليل الوصول، وهذا ما أعلن عنه مارك لعام 2018 حيث بين أن أهم النقاط التي سيعمل عليها هو تقليل وصول الشركات وزيادة تكلفة الإعلانات.
  • الناس تفضل التوصية مقابل الإعلان المباشر، وهذا ما أثبتته دراسة أجرتها شركة نلسون الأمريكية حيث أثبتت أن التوصية تشكل 92% من ثقة المستهلكين وهي أعلى نسبة من الثقة مقارنة بطرق الإعلان الأخرى.

ماهي عربوست ؟

Araboost.com عربوست هي منصة عربية ستنطلق في الأشهر القريبة الأولى من السنة الحالية في منطقة الخليج العربي وتحديدا في المملكة العربية السعودية، وهدفها هي ربط العلامات التجارية بالمؤثرين لعمل محتوى أكثر تأثيرا.

فببساطة يمكن لصاحب أي علامة تجارية أو صاحب عمل إستهداف تصنيف معين للمؤثرين, ليقوموا بتقديم محتوى يمكنه التعديل عليه وقبوله ضمن تسعير معين، وبمجرد فعل ذلك ينتشر المحتوى عبر وسائل التواصل الإجتماعي المحدده في العرض مع المؤثر.

من هم الأشخاص الذين يستهدفهم عربوست

يستهدف عربوست طرفين رئيسين على المنصة:

  • المؤثرين ورواد التواصل الإجتماعي على شبكات التواصل الإجتماعي حيث ستركز عربوست على مؤثري شبكتي إنستجرام وتويتر في بداية الإنطلاق في الأشهر القليلة المقبلة على أن يكون عدد المتابعين أكثر من 3000 متابع.
  • الطرف الثاني هم أصحاب العلامات التجارية الذين يودون توعية الناس عن علاماتهم ورسائلهم التسويقية، أصحاب المتاجر، أصحاب الشركات الناشئة الذين يودون إختراق أسواق جديدة.. والعديد من نماذج المعلنين.

عربوست ستعمل على ضمان الجودة بين الطرفين، وضمان حقوق الطرفين، لعمل محتوى أكثر تأثيرا يحقق هدف المعلن، يحقق أرباح للمؤثر، ويصل للناس بطريقة جيدة.

تجربة ناجحة قبل الإنطلاق !

وقد تحدث مسؤول متجر لقطة loqta.psأول متجر لبيع المنتجات الغريبة عن أن تجربته كانت ناجعة جدا في إستعمال المؤثرين في عملية نشر المتجر وزيادة المبيعات، حيث كان المحتوى أكثر تفاعلا وأقل كلفة، ولكن العملية كانت معقدة للتعاقد مع المؤثر الناجح، وتمنى وجود منصة موثوقة تسهل هذه العملية حيث سيكون أول من ينضم إلى هذه المنصة.

فيديو يشرح الفكرة بإختصار

تم إعداد هذا الفيديو البسيط الذي يشرح الفكرة بإختصار:

لذلك في حال كنت أحد الأطراف على المنصة يمكن التسجيل Araboost.com بخطوات بسيطة حيث سيتم إعلام المسجلين سواء كعلامات تجارية أو كمؤثر عند إنطلاق المنصة في الأشهر القليلة القادمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى