الأخبار

تخفيض توقعات شحنات آيفون إكس خلال الربع الأول

iphone x

يبدو أن آيفون إكس وصل لمرحلة الإشباع سريعاً، حيث أعاد المحللون وضع تقديراتهم لشحنات آبل منه خلال الربع الأول من السنة الجارية لتصبح أقل من التوقعات الأولية.

وكان المحلل الشهير المتخص بشركة آبل Ming-Chi Kuo من شركة KGI قد توقع أن تبلغ شحنات آيفون 10 ما بين 20-30 مليون هاتف خلال الربع الأول، لكنه الآن أعاد وضع تقديراته لتكون عند 18 مليون هاتف فقط.

وعزى المحلل أسباب تراجع المبيعات وأهمها تخص السوق الصيني الذي لم يحقق النجاح المتوقع منه وذلك بسبب زيادة دورة حياة الهاتف الذكي وسطياً لدى المستخدمين الصنيين.

في حين يرى البعض أن القطعة المقطتعة من شاشة آيفون 10 خفضت المساحة الممكن استخدامها من الشاشة لأقل من 5.5 بوصة بالتالي كان الأمر مخيباً وأضعف موقفه التنافسي مع هواتف أخرى بشاشات كبيرة، بالرغم من المزايا التي قدمتها آبل في هذه المساحة مثل التعرف على الوجه.

يبدو أن تراجع المبيعات في السوق الصيني ألقى بظلاله حتى على الشركات الصينية نفسها مثل هواوي و Oppo حيث خفضت من توقعاتها بسبب تغييرات في دورة حياة استخدام الهاتف الذكي في الصين.

أما فيما يخص بالربع الثاني فيتوقع أن تزيد تراجعات الشحنات من آيفون 10 إلى 13 مليون هاتف فقط، لكن النسخ الأقدم مثل آيفون 7 و 6 إس قد تحقق مبيعات مستقرة نظراً لسعرها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى