لوحة مفاتيح Gboard تأتي بميزة الردود الذكية وانشاء صور GIF خاصة والمزيد

Gboard

حصلت لوحة مفاتيح قوقل Gboard على تحديث جديد تدعم حاليًا نظام تشغيل أندرويد، بدوره هذه النسخة والتي تحمل رقم إصدار Gboard 6.9 تصل بشكل تدريجي للمستخدمين، وقد أتى معها العديد من المزايا الرائعة، أبرزها ميزة اقتراحات الردود الذكية، والخاصة بتطبيقات التراسل أمثال ماسنجر و Allo و Gmail و Inbox.

حيث ستعرض لك هذه الميزة اقتراحات للرد بناءًا على الرسائل السابقة، وستظهر في الصف أعلى لوحة المفاتيح، وهنا يحتاج المستخدم لتفعيلها من إعدادات اللوحة، كذلك إعطاء Gboard إذن الوصول في إعدادات النظام.

كذلك يضيف التحديث إمكانية إنشاء صور متحركة GIF خاصة، مع وجود دليل شامل عن الكيفية لإنشاء هذه الصور من على اللوحة، وليس هذا فحسب بل هناك لوحة مفاتيح وسائل الإعلام العالمية، التي يمكن معها البحث عن الصور والرموز والفيديو ,,إلخ دون مغادرة اللوحة، وعند تفعيل هذا الخيار من الاعدادات ستظهر أيقونة جديد محاذاة بأيقونة الصور المتحركة، فضلًا عن وضع الرموز المصغرة على لوحات المفاتيح تمامًا كالكيبورد من على الحاسوب.

كما وتم إضافة ملصقات Bitmoji أكثر تفصيلًا مع إعادة تصميم الواجهة الخاصة بها، وتتضمن النسخة الجديدة قسم “ما الجديد” والذي يتضمن الميزات الجديدة التي سيحصل عليها كل تحديث جديد، أخيرًا وكما أشرنا مسبقًا التحديث يصل بشكل تدريجي للمستخدمين، إن كنت غير صبور يمكنك الحصول عليه يدويًا عبر تحميل التحديث بملف APK.

المصدر