الأخبار

المساعدات الرقمية في أمريكا تُحقّق نسبة نمو 128٪ مُقارنة بالعام الماضي

المساعدات الرقمية أمريكا

حقّقت المُساعدات الرقمية المنزلية، على غرار “أمازون إيكو” أو “غوغل هوم”، نسبة نمو كبيرة خلال 2017، وذلك حسبما ورد في دراسة جديدة صادرة عن NPR وEdison Research.

وبحسب الدراسة، فإن واحد من كل ستة أمريكيين يمتلك مُساعد منزلي، أي ما يُعادل 16٪ -39 مليون شخص-. أما ومن ناحية الشركات، فإن 11٪ من حصّة السوق تذهب لأمازون، و4٪ تذهب لشركة قوقل في الوقت الراهن.

ويعني الكلام السابق أن سوق المُساعدات المنزلية نما بنسبة تفوق الـ 128٪ بالمقارنة مع أرقام هذه الأجهزة في يناير/كانون الثاني 2017، وهذا بسبب موسم الأعياد الذي اشترى فيه 7٪ من الأمريكان مُساعد منزلي واحد على الأقل، في وقت اشترى فيه 4٪ منهم مُساعدهم الأول.

واستغنى، بحسب الدراسة، مجموعة كبيرة من المُستخدمين عن أجهزة الراديو التقليدية بعد اقتناء مُساعدات منزلية. كما ازداد مُعدّل تفاعلهم مع المُساعدات الرقمية في أجهزتهم الذكية، وهذا يعني أن استخدام المساعدات الرقمية على الهواتف الذكية سيزداد مع مرور الوقت أيضًا.

وينتظر السوق وصول مُساعد آبل المنزلي، “هوم بود”، الذي تعتبره آبل جهاز للترفيه المنزلي قادر على تنفيذ أوامر المستخدم الصوتية. كما تنوي سامسونج كذلك إطلاق مُساعدها المنزلي الخاص خلال وقت لاحق من 2018.




الوسوم