الأخبار

آبل تخصص قسم لتجربة التطبيقات المدفوعة مجاناً

app-store-trial

ظهر قسم جديد في متجر تطبيقات آبل يروّج للتطبيقات المدفوعة لتجربتها مجاناً قبل الشراء أو الاشتراك تحت اسم Try it for Free

وبعد تنزيل التطبيق من المتجر يكون لديك مدة تجربة مجانية وبعدها يجب عليك الاشتراك ودفع رسوم مالية مقابل ذلك لاستمرار استخدام التطبيق بكامل مزاياه.

هذه الطريقة جيدة للمستخدمين حيث يمكنهم التعرف على وظيفة التطبيق وفائدته الفعلية قبل الاشتراك وتكبد أية مصاريف مالية، وكذلك للمطورين حيث تسمح بزيادة المبيعات من خلال التجربة وتبسيط عملية الشراء.

يظهر القسم الجديد من تبويب التطبيقات في متجر التطبيقات وبعدها سيكون ثاني قسم في الصفحة. وتظهر حالياً مجموعة من التطبيقات التي تعتمد نظام الاشتراك سواء كانت سنوياً أم اسبوعياً وهذا شيء يجب الانتباه إليه جيداً قبل الاشتراك.

وتختلف مدة تجربة التطبيق حسب ما يسمح المطور سواء كانت يوم أم اسبوع أم شهر أم غير ذلك، وبعض التطبيقات تطلب منك الدفع قبل التجربة المجانية لمدة شهر وبعد انتهاء التجربة يمكنك إلغاء الطلب فتستعيد كامل مالك.

وكان متجر تطبيقات آبل قد حقق مبيعات يومية قياسية بمقدار 300 مليون دولار ليلة رأس السنة، وبلغت أرباح المطورين خلال كامل العام الماضي 26.5 مليار دولار بزيادة 30% عن السابق يرجح أنها بسبب اعتماد نظام الاشتراكات بدلاً من بيع التطبيقات.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى