التقارير

الإنفاق على ألعاب الموبايل تجاوز 48 مليار دولار العام الماضي

 

عام عن عام ينمو إنفاق مستخدمي الهواتف الذكية على الألعاب التي يشترونها أو يشترون عناصر ضمنها، وبحسب أحد التقارير فقد تجاوز العام الماضي 48 مليار دولار.

وبصورة عامة أنفق مستخدمي الهواتف الذكية 58.6 مليار دولار على التطبيقات من متجري قوقل و آبل، تشكل الألعاب منها 82% أي حوالي 48.3 مليار دولار.

هذه الأرقام مصدرها تقرير لشركة Sensor Tower التي ترى أن نمو مشتريات الألعاب قد نمى العام الماضي بنسبة 30% وبالطبع كان متجر آبل ذي الحصة الأكبر من تلك العائدات حيث كان الإنفاق فيه 30 مليار دولار مقارنة مع 18 مليار دولار لمتجر قوقل بلاي.

وكانت لعبة Monster Strike الأعلى من حيث الإيرادات بالرغم من أن غالبية لاعبيها يتمركزون في اليابان. وحلت لعبة Honor of Kings في المركز الثاني من حيث العائدات وتلتها Clash Royale, و Candy Crush Saga.

هذا كان المشهد العالمي، لكن بالنظر إلى السوق الأمريكي وحده فقد بلغت عائدات الألعاب 10.7 مليار دولار بنمو يفوق 25% سنوياً وتشكل 74% من إجمالي الإنفاق على التطبيقات الذي وصل إلى 14,4 مليار دولار.

وكانت ألعاب الموبايل قد تفوقت على ألعاب الكمبيوتر من ناحية العائدات العام الماضي، ويقدر سوق صناعة الألعاب ككل بحجم يصل إلى 116 مليار دولار عائدات حققتها الشركات العام الماضي.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى