الأخبار

معالج جالكسي إس 9 القادم سيأتي بمزايا مشابهة لآيفون إكس

Exynos-9810

كشفت سامسونج عن أحدث معالجاتها للهواتف الذكية Exynos 9 Series 9810 والذي سنراه ضمن هاتفها الرائد جالكسي إس 9 وزودتنا الشركة بلمحة عن أبرز المزايا التي يقدمها وهي تأتي لمنافسة آيفون إكس بشكل رئيسي.

تقول سامسونج أن المعالج سيستخدم الشبكات العصبية والتعلم العميق من أجل التعرف على الوجه بشكل أفضل وكذلك الأشياء في الصور. لم توضح سامسونج إن كانت وضعت وظائف الذكاء الصنعي مباشرة في معالجها، أم عدلت المعالج ليتمكن من القيام بمهام معقدة أكثر تتطلبها إمكانيات الذكاء الصنعي.

وأضافت الشركة أن المعالج يقدم فلاتر تتبع للوجه بشكل واقعي أكثر بالإضافة لتحسين الأمان عند فتح الهاتف بالوجه، وهذا يعني أننا قد نرى مزايا مثل animoji و Face ID في جالكسي إس 9 المقبل.

يقدم المعالج سرعة تردد حتى 2.9 غيغاهرتز واعتمدت في تصميم أنويته على معالجات Cortex-A75 و Cortex-A55 التي أعلنت عنها ARM منتصف العام الماضي وتركز على تحسين عمليات تعلم الآلة وأشياء مثل الواقع الافتراضي والواقع المعزز.

لأن المعالج مبني بدقة 10 نانومتر هذا يعني توفير كبير في استهلاك الطاقة قد يصل إلى نصف الاستهلاك في حالة نواة واحدة و 40% في حال استخدام عدة أنوية.

وسيحوي المعالج إجراءات أمان منفصلة لمعالجة البيانات الحساسة خاصة البيانات الحيوية مثل بصمة الوجه أو القزحية أو الأصبع.

وسيكون معالج سامسونج الجديد من بين أوائل المعالجات التي تدعم اتصالات الجيل الرابع بسرعات أعلى تصل حتى 1.2 غيغابت بالثانية.

وتعد سامسونج أن المعالج قادر على تسجيل الفيديو بدقة 4K بسرعة 120 إطار في الثانية ويقدم أداء استقرار أفضل في التصوير وتسجيل الفيديو.

الجدير بالذكر أن سامسونج على الأرجح ستستخدم معالج سناب دراغون 845 في النسخة العالمية من هاتف جالكسي اس 9.

المصدر




الوسوم