الأخبارالتقارير

قيمة “بت كوين” Bitcoin على أرض الواقع قد تساوي 0 دولار أمريكي

بت كوين Bitcoin

شهدت قيمة عملة “بت كوين” Bitcoin في الأمتار الأخيرة من 2017 تأرجحًا واضحًا كان مُجمله إيجابيًا للأعلى. لكن هذا لا يعني أن العملة لم تنخفض قيمتها بصورة جنونية خلال ساعات قليلة، فسعرها ارتفع من 7 آلاف دولار إلى 20 ألف دولار قبل أن يعاود الانخفاض من جديد.

وفي لغة الأرقام، فإن عملة “بت كوين” هي الوجهة التي ينصح بها خُبراء الاستثمار للراغبين بالحصول على ربح مادّي مُرتفع بفترة قياسية جدًا، فالبعض نجح في تحقيق عائدات فاقت الـ 25000٪ بفضل استثمارات قام بها قبل عام أو أكثر بقليل، الأمر الذي يزيد من أهمّية العملة الرقمية الأولى على مستوى العالم حاليًا.

العملات بشكل عام، تعريفًا، هي عبارة عن وسيلة ذات قيمة يتم استخدامها لدفع ثمن سلعة ما أيًا كانت، أي أنها وسيلة مُتعارف عليها بين الناس ومقبولة بينهم كذلك، إضافة لكونها ثابتة إلى حد ما، أي أنها لا تتأرجح خلال ساعات قليلة بنسب متفاوتة جدًا.

وانطلاقًا من هذا التعريف خرج أحد مُحلّلي شركة Morgan Stanley المُتخصّصة في مجال الاستثمارات المالية بتقرير يتحدّث فيه عن عملة “بت كوين” التي حقّقت أرقام غير مسبوقة أبدًا في تاريخ العملات الإلكترونية أولًا، ورُبما الحقيقية الملموسة على أرض الواقع.

الشركة ووفقًا لتحليلها ذكرت أن “بت كوين” حتى الآن لا تنطبق عليها الشروط الواردة في تعريف العُملة، صحيح أنه نظري، لكنه منطقي كذلك ويُمكن أخذه من أمثلة حقيقية موجودة على أرض الواقع، فالعملة أولًا ذات قيمة مُتقلّبة بشكل جنوني دون ثبات، وغير مُعترف بها عالميًا على نطاق واسع، ولا يُمكن استخدامها لشراء الكثير من الأشياء، الأمر الذي قد يجعل قيمتها الحقيقية 0 دولار أمريكي.

المُحلّل المسؤول عن التقرير ذكر أن حديثه عن قيمة “بت كوين” يأتي مُقابل العُملات الحقيقية التي لو انخفضت قيمتها بشكل مُتسارع يُمكن التدخّل بشكل أو بآخر لإيقاف ذلك الانخفاض، في وقت لا يُمكن حماية عملة “بت كوين” فيه من تلك الانزلاقات.

وبعيدًا عن التقرير والتحليل، فإن تلك الاستنتاجات تأتي بسبب عدم دعم “بت كوين” في الكثير من الدول حاليًا، الأمر الذي يتقلّص مع مرور الوقت، فمع ازدياد قيمة تداول العملة، ترى المؤسّسات ضرورة في اعتمادها بشكل فوري، ومن هنا فإن العلاقة طردية مما سيؤدّي لإلغاء جزء من القصور الموجود حاليًا. ولا يجب نسيان أن بعض المتاجر الإلكترونية قامت كذلك بدعم استخدامها، وبالتالي ما هي إلا مسألة وقت حتى تُصبح “بت كوين” عملة حقيقية وفقًا لما يقوله الكتاب بقيمة ملموسة (إلى حد ما) مُقارنة بالعملات الأُخرى.

شركة يابانية ستدفع جزء من رواتب موظّفيها بالـ “بت كوين” Bitcoin

إعلانات الإنترنت و”بت كوين” Bitcoin، ادفع بالتي هي أحسن!




الوسوم