المراجعات

مراجعة: ساعة اليد السويسرية الذكية Horological Smartwatch Notify من “فريدريك كونستانت”

تحظى ساعات اليد السويسرية الأصلية بإحترام كبير بين مُستخدميها، والذين في أغلب الأحيان لا يُمكنهم الإستغناء عنها أو إستبدالها بأيا من الصيحات الجديدة في عالم الأجهزة الإلكترونية الذكية القابلة للإرتداء مثل الساعات الذكية ورابطات المعصم الذكية وغيرها. وقد ظلت تلك عقبة كبيرة أمام إنتشار الساعات الذكية التي تتسم في مُعظمها بالطابع الرياضي وكونها شائعة الإنتشار، بالإضافة الى أن إنتمائها الى فئة الأجهزة الإلكترونية يجعلها تحصل على إصدارات جديدة بشكل جديد بصفة دائمة سنويا ورُبما أقل من ذلك، وجميعها صفات تتعارف شكلا ومضمونا مع مفهوم ساعات اليد السويسرية الأصلية القيمة التي يحرص من يقتنيها على الحفاظ عليها لسنوات عديدة.

على مدار الأعوام القليلة الماضية، قدمت بعض شركات الساعات السويسرية مُحاولات للدمج بين مفهوم الساعة السويسرية الأصلية وخواص الساعات الذكية بهدف مُخاطبة روح العصر لدى عُشاق الساعات السويسرية. تُعد مُحاولة الـ”هورولوجيكال سمارت ووتش – Horological Smartwatch” من شركة Fredrique Constant السويسرية، في تقديري، واحدة من أفضل تلك المحاولات لمن يميلون الى الكلاسيكية، حيث إحتفظت الشركة بالتصميم السويسري ذاته دون أي تغيير على الإطلاق وأضافت خواص ذكية مُدمجة مخفية بداخل الساعة يتم الوصول اليها من خلال تطبيق على الهواتف الذكية دون أن تشعر خارجيا بأي إختلاف في تصميم الساعة.

شاهد الفيديو التالي لمراجعتي للإصدار الأخير Horological Smartwatch Notify والذي يحمل مزايا التنبيه للمكالمات والرسائل وغيرها من التحديثات في عديد من التطبيقات الخاصة بهاتفك الذكي في صورة إهتزازات تشعر بها من خلال وجود الساعة حول معصمك، بالإضافة الى حرقة العقارب الى أيقونات صغيرة للغاية مُجاورة للأرقام على وجه الساعة.

 

الخلاصة:

يتراوح سعر الساعة بين ١٠٠٠ الى ١٥٠٠ دولار تقريبا بحسب الموديل، في مقابل ذلك ستحصل على ساعة سويسرية كلاسيكية رائعة، بخواص ذكية إضافية. تُعد تلك الساعة خيارا مثاليا للمهتمين بنمط الحياة الصحي والرياضة والنشاط اليومي، ويتمسكون في الوقت ذاته بإرتداء ساعة سويسرية كلاسيكية أنيقة. ستحصل كذلك على بعض المزايا الذكية الإضافية مثل إشعارات حول الرسائل والتطبيقات الخاصة بهاتفك، وإمكانية ضبط التنبيهات ومنطقة زمنية أُخرى لمن يتنقلون بإستمرار وكل ذلك في ساعة كلاسيكية أصيلة. لا أنسى هنا أن البطارية تدوم، وفقا للشركة، لمدة عامين من العمل المتواصل وهو ما سيُعزز لديك شعور أنك ترتدي ساعة سويسرية وظيفتها الأساسية هي الوقت. لا تُناسبك تلك الساعة إذا ما كنت تبحث عن ساعة ذكية تُقد أكبر قدر من الخواص الذكية وتقبل تحميل التطبيقات، أو إذا ما كنت تبحث عن ساعة يُدرك من يراها على الفور أنها ساعة ذكية.




الوسوم