الأخبار

خوارزميات جديدة من قوقل قادرة على تصنيف الصور حسب جمالها وتعديلها على ذلك الأساس

خوارزميات صور قوقل

أعلنت شركة قوقل عن نجاحها في تطوير خوارزميات جديدة قادرة على تصنيف الصور حسب جمالها بالنسبة للإنسان، وذلك بعد الاعتماد على خوارزميات لتصنيف الصور حسب درجات الألوان الموجودة فيها.

وبشكل عام، تقوم الخوارزميات الحالية برصد وجود أكثر من لقطة لنفس المشهد من أجل مُقارنة تدرّجات الألوان وتحليل العناصر الموجودة بداخلها لمعرفة مستوى وضوحها والتأكّد من عدم وجود طبقة من الغباشة عليها، وبعد ذلك تقوم باختيار الصورة الأكثر وضوحًا. لكن وفي حالة جود صورة واحدة، تحاول الخوارزميات تقييمها بالنظر إلى تدرّجات الألوان فيها مع اقتراح بعض التعديلات كذلك لإخراجها بأفضل شكل مُمكن.

أما الخوارزميات الجديدة، فهي تأتي بعد تدريبها على مجموعة كبيرة من الصور الفائزة بجوائز عالمية. وبهذا الشكل أصبحت قادرة رصد عناصر الجمال في الصور بعيدًا عن كونها مُجرّد ألوات وتدرّجات وعناصر. وبناءً على السابق، ستحاول قوقل وخوارزمياتها تقديم أفضل صورة للمستخدم بناءً على معايير الجمال الإنسانية.

وتُعرف الخوارزميات الجديدة بـ NIMA، وهي اختصار لـ Neural Image Assessment، أو تقييم الصور العصبوني نسبة للشبكات العصبونية المُستخدمة في الذكاء الصُنعي. وبعد تقييم الصور، ستقوم الخوارزميات باقتراح بعض التعديلات لإظهار الصور بأفضل شكل بالنسبة لعين الإنسان.

فيس بوك ستخبرك إن رفع أحدهم صورة لك بدون إشارة




الوسوم