الأخبار

فيس بوك تتيح رفع فيديوهات تحوي أغاني من إنتاج Universal Music

facebook-music-video

عقدت فيس بوك اتفاقية مع شركة الإنتاج الفني والموسيقي Universal Music Group للحصول على حقوق استخدام الأغاني التي تنتجها في فيديوهات المستخدمين.

سابقاً لو سجلت فيديو ويظهر فيه مقطع من أغنية من إنتاج الشركة، يمكن الإبلاغ على الفيديو وحذفه لإنتهاك حقوق الملكية الفكرية, أما الآن سيمكنك استخدام الأغاني التابعة للشركة في فيديوهاتك بكل أريحية ورفعها على فيس بوك ومشاركتها مع أصدقائك.

الإتفاقية تمتد على عدة سنوات وهذه مجرد الخطوة الأولى حيث أن فيس بوك تدرس إطلاق مزايا ومنتجات تعتمد على الموسيقى. ولو فكرنا بصوت عالي فإننا نجد استخدامات للموسيقى في مسنجر وقصص فيس بوك كنوع من المؤثرات في الخلفية أو تنافس الأصدقاء لمعرفة الأغنية.

الجدير بالذكر أن فيس بوك تجري مفاوضات مع شركتي Warner Music Group و Sony Music Group لتحصل بذلك على حقوق أبرز الإنتاج الموسيقي الأمريكي والعالمي.

اهتمام فيس بوك بإتفاقيات شركات الإنتاج الفني والموسيقي بدأ منذ عامين حيث أجرت محادثات مبدأية، ليس من أجل إطلاق خدمة بث موسيقي على غرار سبوتيفاي وآبل ميوزيك وقوقل بلاي ميوزيك، بل لحل مشاكل انتهاك حقوق الملكية الفكرية لأن الكثير من المستخدمين ينشرون فيديوهات لهم وتظهر في الخلفية مقاطع من أغاني محمية حقوق الملكية.

المصدر




الوسوم