مواقع

دووك تطرح منصة سحابية لإدارة عمليات التوصيل

DOOC

طرحت شركة دووك مؤخراً رسمياً خدمتها الجديدة وهي منصة لإدارة عمليات التوصيل موجهة لأصحاب الأعمال مقدمي خدمات التوصيل مثل المطاعم، والسوبر ماركت، والصيدليات، و بائعي الورود وشركات التوصيل …وغيرها.

تساعد المنصة أصحاب الأعمال على التخلص من مشاكل التوصيل المتكررة مثل ضياع الطلبات وعدم القدرة على مراقبة السائقين والتأخير في التوصيل بسبب عدم توفر المعلومات وضعف التواصل والتنسيق مع السائقين مما يسبب إرباك وضعف في الخدمة وبالتالي فقدان العملاء.

تقدم المنصة واجهات تحكم إحترافية جداً لمدراء العمليات بحيث يستطيعون إستقبال طلبات التوصيل ومعرفة مواقعها وأقرب السائقين لها والوقت المتطلب للسائق للوصول وعدد الطلبات الحالية لكل سائق بشكل آني ولحظي. كل هذه المعلومات يجب توفرها بشكل سهل لمسؤول العمليات ليتخذ القرارات الصحيحة في عمله.

من الخصائص المهمة في المنصة هي آليات إنشاء المجموعات والفرق بحيث تحوي كل مجموعة على مراقبين وسائقين لتوزيع العمل على مناطق جغرافية محددة بالخرائط. هذا التوزيع والتقسيم يؤدي إلى إرتفاع مستوى المراقبة والأداء وايضاً تكون الخدمة أكثر إحترافية وهذا بالتأكيد ينعكس على أداء الشركة المقدمة لخدمة التوصيل.

أيضاً، تقدم المنصة خاصية الإسناد الآلي للطلبات وهذه تعتبر مهمة جداً للأعمال التي تعتمد على التوصيل الفوري للطلبات on-demand مثل مقدمي خدمات التوصيل للمطاعم. أي ان النظام يقوم بإسناد الطلب للسائق بشكل آلي بناءاً على عدة معايير يحددها المسؤول في الشركة المقدمة للخدمة مثل المسافات ومعدل تقييم السائق …الخ.

أما ما يتعلق بآلية التسعير، نظام دووك يوفر لمستخدمي المنصة -مقدمي خدمات التوصيل- آلية التسعير الثابتة fixed cost وآلية التسعير المعتمدة على المسافات بحيث تكون لمقدم خدمات التوصيل المرونة الكافية لتقديم حلول مختلفة ومتنوعة لعملائه.

هذه الخاصية مهمة جداً لإن احتياجات العملاء تختلف فبعضهم يحتاج أن تكون تكلفة التوصيل ثابتة كالمتاجر الإلكترونية وبعضهم يريد التكلفة أن تكون متغيرة بناءاً على المسافات كالمطاعم.

أما بالنسبة للإحصائيات والتحليلات، تقدم دووك أرقام تفصيلية عن أداء الشركة والفرق وأيضاً كل سائق على حدة فيما يخص العمليات وأعدادها ومدى دقة أوقات الإستلام والتوصيل. هذه التحليلات تمكن المسؤول في الشركة من معرفة أماكن الخلل في الخدمة وإصلاحها لتحسين الخدمة وتجربة العميل.

توفر المنصة خاصية الربط الإلكتروني من خلال الواجهات البرمجية APIs  بحيث لو كان لدى صاحب العمل أنظمة أخرى يريد الربط بينها وبين منصة التوصيل.

تكمن أهمية الخاصية مهمة جداً لأن الحاجة للربط والتكامل بين الأنظمة أصبح ضرورة ملحة لجعل آلية استقبال وتوجيه الطلبات سهلة وسلسلة. ايضاً، وفرت دووك تطبيقها على موقع Zapier  لتسهيل عملية الترابط مع الأنظمة والخدمات الأخرى المتوفرة على الأنترنت.

دووك تؤمن بأن أتمتة عمليات التوصيل يساعد على رفع مستوى الخدمة بشكل كبير وبالتالي ترتفع مبيعات الشركات التي تقدم خدمات التوصيل.

هذا بالتأكيد لا يتم إلا من خلال منصة احترافية لإدارة عمليات التوصيل لذلك قامت دووك بابتكار تلك المنصة وأدرجت خصائص رائعة جداً وسيكون هناك المزيد والمزيد من التطوير والإبتكار لجعل إدارة عمليات التوصيل أكثر سهولة ومتعة.

و للتعرف أكثر على المنصة الرجاء زيارة موقع شركة دووك : https://getdook.com




الوسوم