أمازون تعمل على خدمة جديدة تُنافس فيها يوتيوب من قوقل

أمازون يوتيوب فيديو

يبدو أن الصراع بين قوقل وأمازون بدأ بالفعل بعدما قامت الأولى بحظر تطبيق يوتيوب على أجهزة “إيكو شو” Echo Show، المساعدات المنزلية التي أطلقتها الشركة خلال 2017.

وبحسب آخر التقارير، فإن الشركة تقدّمت بطلب لتسجيل خدمتين الأولى باسم “أمازون تيوب” Amazontube، والثانية باسم “أوبن تيوب” Opentube، وهي خدمات تسمح للمستخدمين برفع ومشاركة مقاطع الفيديو المرفقة بمقاطع صوتية على شبكة الإنترنت. أو بمعنى آخر، مُنافس لخدمة يوتيوب التي توفّرها قوقل.

وأشار موقع DomainNameWire إلى أن شركة أمازون قامت مؤخّرًا بحجز مجموعة كبيرة من النطاقات المُتعلّقة بذات الموضوع بعضها حمل اسم AlexaOpenTube.com أو AmazonAlexaTube.com على سبيل المثال.

وحاولت أمازون تهدئة الخلافات مع قوقل بعدما أعادت أجهزة كروم كاست إلى متاجرها الإلكترونية. لكن قوقل وبعدما حظرت أول تطبيق ليوتيوب على أجهزة إيكو بسبب مخالفة شروط الاستخدام، قامت بحظر الثاني كذلك دون إيضاح الأسباب.

وبالنظر إلى امتلاك أمازون منصّة للخدمات السحابية، AWS، وخدمة لبثّ المحتوى حسب الطلب، “برايم”، فهي قادرة على تطوير مُنافس لخدمة يوتيوب شريطة أن تجذب صنّاع المحتوى إليها قبل كل شيء.