تويتر تزيل خاصية Highlights من القائمة الجانبية

twitter Highlights

واحدة من الخواص التي لا يعرفها أغلبية مستخدمي تويتر هي Highlights سيتم إزالتها من جانب التطبيق وتوفيرها عبر إشعارات دفعية أو ضمن تبويب الإشعارات.

بداية Highlights ميزة قدمتها تويتر العام الماضي عبر تطبيقها على أندرويد أولا والتي تعرض مجموعة من التغريدات المهمة لك ويمكن التنقل بينها بسهولة بالسحب نحو الأعلى ضمن نفس المجموعة أو بالتنقل جانباً بين عدة مجموعات.

يمكن القول أن هذه الميزة مشابهة لقسم الاستكشاف الذي أغلقته تويتر، لكنه لا يحوي سوى التغريدات المهمة بدون مقترحات إضافة أشخاص وإعلانات.

يبدو أن معظم مستخدمي تويتر على أندرويد لا يفتحون الميزة مطلقاً أو لا يعرفونها حتى، بالتالي قررت تهميشها عبر إزالتها من القائمة الجانبية وإتاحتها كإشعارات ترسلها لك بين الحين والآن.

بهذه الطريقة فإن الميزة ستتوفر عبر آيفون أيضاً من خلال تبويب الإشعارات. ومن المخجل أن تتخلى تويتر عن هذه الميزة تدريجياً حيث يراها البعض أنها تشبه فكرة القصص في سناب شات وانستغرام حيث يمكنك متابعة ما يهتم به أصدقائك وما ينشرونه بسهولة بدون الحاجة للغوص في كل تغريداتك.

إن تهميش الميزة يبدو كخطوة أولى نحو إلغائها كلياً، حيث أن الأمر الآن أصبح بيد تويتر لتقرر متى ترسل لك إشعارات تحوي أبرز التغريدات، بدلاً من أن يكون بيدك أن تختار متى تضغط على الخيار الخاص بها. وشيئاً فشيئاً ستقل تلك الإشعارات حتى ينساها الجميع.

للحصول على الميزة يجب إتباع التعليمات المذكورة في هذه الصفحة أو يمكنك تحميل هذا التطبيق البسيط الذي يعيد تشغيل الميزة ضمن تطبيق تويتر الرسمي.

المصدر