الأخبار

آبل تخطط لدمج تطبيقات آيفون وآيباد وماك معاً

2-Apple-Devices-

تخطط آبل لإجراء تغيير كبير وجوهري فيما يخص بتطبيقات أجهزتها الذكية، حيث ستسمح للمطورين بتصميم تطبيق واحد يعمل على مختلف الأجهزة سواء كان آيفون وآيباد بشاشة لمسية صغيرة أم كبيرة أو ماك بلوحة مفاتيح وفأرة.

حالياً يحتاج المطور إنشاء نسختين من تطبيقه، واحدة مخصصة لنظام iOS وأجهزة آبل الذكية، والأخرى لحواسب الماك المحمولة. وتدرك آبل أن المطورين والمستخدمين على حد سواء يتجاهلون تطبيقات الماك مقارنة مع تطبيقات آيفون وآيباد، حيث أن متجر تطبيقات ماك يحوي عدد قليل من التطبيقات والتي قلما يتم تحديثها.

كل هذا على وشك أن يتغير خلال العام المقبل حيث أن المطور سيتعامل مع تطبيق واحد لكافة الأجهزة بالتالي تحديثه بالمزايا سيكون أسرع ودفعة واحدة مهما كان جهازك.

هذا المشروع يدعى حالياً داخل الشركة Marzipan وسيتم إطلاقه مع تحديث رئيسي كبير لنظامي iOS و macOS ومن المحتمل أن يتم الكشف عنه في مؤتمر المطورين صيف 2018.

نعم، هذا المشروع يذكرنا بما قامت به مايكروسوفت سابقاً مع منصة ويندوز العالمية التي تسمح بتطوير تطبيق ويندوز واحد يعمل على الحواسب والهواتف الذكية والحواسب اللوحية العاملة بنظام ويندوز.

وأيضاً نعم، قوقل حالياً توفر متجر قوقل بلاي وتطبيقات أندرويد على بعض الحواسب المحمولة العاملة بنظام كروم, إذن تواجد آبل في هذه الساحة ليس مستبعداً ومستغرباً، لكن كعادتها فإن الشركة تحتاج لأن تأخذ وقت طويل قبل إطلاق المشروع رسمياً، وهو غير مؤكد الإطلاق حتى الآن.

ومن غير المعروف إن أطلقت آبل مشروعها فإنها ستدمج متجري تطبيقات الماك وتطبيقات الآيفون والآيباد. وحصل متجر تطبيقات الأجهزة الذكية على تحديث كبير في التصميم والمزايا هذه السنة، لكن متجر تطبيقات الماك لم يتلقى أي تحديث يذكر منذ ثلاثة أعوام.

المصدر




الوسوم