الأخبار

آبل تؤكد إبطاء الهواتف القديمة للحفاظ على البطارية

سامسونج

هل لديك هاتف آيفون قديم مثل آيفون 6 وعند تحديث نظام تشغيله بدأت تلاحظ بالبطئ الكبير الحاصل في أدائه؟ حسناً، هذا أمر مقصود من آبل للحفاظ على بطارية الهاتف لفترة أطول.

هذا الخبر كان محط نقاش طويل وظهرت عدة أدلة تؤكد أن آبل تخفض من تردد معالج هواتف آيفون القديمة حتى تخفض استهلاك بطاريتها القديمة أيضاً.

واليوم أكدت رسمياً كل هذا. حيث قالت أنها أطلقت “ميزة” لهواتف آيفون 6 و 6 إس و إس إي لتمنعها من إيقاف التشغيل المفاجئ وحماية مكونات الهاتف بسبب الإنخفاض المفاجئ لطاقة البطارية. وحتى هواتف آيفون 7 حصلت على نفس “الميزة” ضمن تحديث iOS 11.2 وستواصل آبل ذلك مع الهواتف القادمة مستقبلاً.

والمثير للاهتمام ما نشره أحد المستخدمين حيث أجرى قياس تردد معالج هاتفه آيفون 6 وكان 600 ميغاهرتز وبعدها قام بتغيير بطارية الهاتف القديمة وتركيب واحدة جديدة وأعاد إجراء القياس عبر تطبيق CPU DasherX وتفاجئ بأن التردد ارتفع إلى 1400 ميغاهرتز وهو المعدل الطبيعي، أي أن آبل خفضت أداء المعالج بأكثر من النصف بسبب البطارية القديمة.

بحسب الخبراء فإن تحديثي iOS 10.2.1 و 11.2.0 بالتحديد قدما “ميزة” إبطاء هواتف آيفون القديمة مثل آيفون 6 و 6 إس وهو ما لاحظه الكثير من المستخدمين معتبرين التحديث أسوء شيء فعلوه.

بالطبع عندما تكون بطارية الهاتف قديمة ومرّ عليها سنوات من الاستخدام، والمعالج يعمل بطاقته الكاملة، فإنك ستحتاج لشحن الهاتف كل بضعة ساعات قليلة، وهو ما قد يؤثر على باقي المكونات الهاتف، هذا إن لم يحدث خلل بتنظيم الاستهلاك وتواجه مشكلة إيقاف التشغيل وانطفاء الهاتف قبل انتهاء البطارية تماماً نظراً للقيم الوهمية التي يعطيها المؤشر الرقمي.

المصدر

 




الوسوم