فيس بوك ستخبرك إن رفع أحدهم صورة لك بدون إشارة

منذ سنوات وفيس بوك تدعم التعرف على الوجوه، ومع التدريب المستمر والتطور الذي أضافته لتقنيتها، أصبحت قادرة على اكتشاف الصور التي يرفعها لك أصدقائك أو أي شخص آخر إن كنت فيها أم لا، وستخبرك بذلك، حتى لو لم يضع المستخدم إشارة لك فيها.

هذا يعني لو رفع أي شخص صورة على فيس بوك تظهر فيها أنت، فإنها ستخبرك بذلك عبر إشعار حتى لو لم تكن لك إشارة. وبالإطلاع عليها يمكنك وضع إشارة لوجهك وربطه بحسابك، أو تركها بدون إشارة.

والمثير للاهتمام أن هذه الميزة ستعمل حتى مع صورة الملف الشخصي، بمعنى لو انتهكت أحدهم هويتك وأنشئ حساب مزور عنك ووضع صورتك مكان صورة الملف الشخصي، فإن فيس بوك ستكتشف ذلك وتخبرك به.

وإن كنت تعيش في أوروبا أو كندا فإن هذه الميزة لن تعمل نظراً للقيود التي تفرضها تلك الدول على فيس بوك وتقنية التعرف على الوجوه حيث تراها مخالفة لقوانين الخصوصية.

لعل من حسنات هذه الميزة أنها ستجعلك تكتشف من قد ينشر صور مسيئة لك أو لا ترغب بظهورها أمام الجميع، حتى لو لم يكن الذي نشرها صديقك، فإن فيس بوك ستخبرك بذلك.

تطور كبير أجرته فيس بوك بتقنيات التعرف على الوجوه والذكاء الصنعي وتعلم الآلة، وهنا يمكن أن نفكر بالإمكانيات غير المتاحة حالياً وسنعرفها مستقبلاً حول إدارة الهوية الرقمية، والبداية إن كانت مع فيس بوك فليس مستبعداً أن تفعلها يوتيوب مع الفيديوهات لاحقاً، وربما شركات أخرى مع الصوت.

المصدر

Facebook’s facial recognition now looks for you in photos you’re not tagged in