فيس بوك تتيح “تجاهل” الرسائل لقرائتها بدون علم المرسل

Facebook is introducing new tools to help curb harassment

في سبيل منع محاولات التحرش والإزعاج على الشبكة، أعلنت فيس بوك عن مجموعة أدوات جديدة من شأنها منع المستخدمين من إنشاء حسابات مزيفة عن أشخاص آخرين وانتهال هويتهم، وكذلك إزعاجهم بمحادثات الدردشة.

بداية، أضافت فيس بوك عوامل إضافية لاكتشاف من يقوم بإنشاء حسابات جديدة بأسماء أشخاص يريدون الإساءة إليهم. حيث بات بالإمكان مراقبة رقم عنوان IP المستخدم وبالتالي منعه من إنشاء حساب جديد.

وستأخذ فيس بوك بعين الاعتبار مجموعة عوامل منها عنوان IP لمنع المستخدمين سواء من إنشاء حسابات جديدة أو إرسال طلبات صداقة لأشخاص سبق أن حظروهم وذلك باستخدام حسابات اخرى.

والميزة الأخرى لمنع الإزعاج والتحرش خاصية “تجاهل” حيث يمكن كتم الرسالة بحيث تنتقل إلى صندوق الرسائل المرشحة وبدون أن يعلم المرسل بذلك، بالتالي يمكن قراءة كامل المحادثة والرسائل التي يرسلها وبدون قبولها. وستعمل هذه الخاصية أولاً مع المحادثات الثنائية ويتم توسيعها لاحقاً لتشمل المحادثات الجماعية.

وتحدثنا في الخبر الماضي عن خاصية أمنية جديدة ستتيح لفيس بوك إبلاغك عندما ينشر أحدهم صورك بدون علمك، حتى لو استخدمها كصورة للملف الشخصي وهي غالباً تكون في حسابات جديدة يتم إنشائها لانتحال شخصية البعض.

تريد فيس بوك من هذه الخطوات وغيرها جعل الشبكة الاجتماعية مكان ملائم للتواجد والحوار بعيداً عن الإزعاجات، وعندما يتعلق الأمر بمجتمع تعداده ملياري مستخدم، فإن الكثير من الإجراءات لازمة التطبيق للحفاظ على بيئة نظيفة ومريحة للجميع.

المصدر