برامج

فحص المكوّنات الداخلية للأجهزة الذكية المُستعملة أسهل مع تطبيق TestM

المكوّنات الداخلية هواتف

عند شراء الأجهزة الذكية المُستعملة، لا يجب أن تقف اختبارات الشاري على نظافة الشاشة أو على عدم وجود خدوش على السطح الخارجي للجهاز، فالمكوّنات الداخلية هي المكوّن الحقيقي الذي يحتاج الشخص لضمان عملها بالشكل الأمثل، وهو شيء غير مُمكن في الوضع الطبيعي إلا من خلال فتح الجهاز ووصل المكوّنات بأجهزة خاصّة.

وهنا تكمن أهمّية تطبيق TestM المتوفّر لنظامي أندرويد و”آي أو إس” iOS، وهو تطبيق يدعم اللغة العربية يقوم بفحص الأجهزة المُستعملة للتأكد من عدم وجود مشاكل في مُكوّناتها الداخلية كالمايكروفون ووحدات إخراج الصوت، وتلك المُتعلّقة بالاتصال بالشبكات اللاسلكية، وغيرها الكثير.

التطبيق يقوم كذلك باختبار الرقم المُعرّف IMEI للتأكّد من أن الجهاز غير مسروق وأنه متوافق مع شبكة البلد وليس مقفولًا لشبكة بعينها. وبشكل إجمالي، فإن التطبيق فيه أكثر من 20 خوارزمية تقوم بفحص المكوّنات الداخلية للجهاز مع أخذ تغيّر الأجهزة بعين الاعتبار، أي أن معايير الاختبارات تختلف من جهاز للآخر.

أخيرًا، يوفّر التطبيق ميّزات مثل العثور على مراكز الصيانة القريبة من الموقع الجغرافي للمستخدم. وبعد أن يحصل المستخدم على تقرير شامل حول المكوّنات الداخلية لجهازه، بإمكانه إصلاح المشاكل فقط وعدم إضاعة النقود على مكوّنات لا علاقة لها وتعمل بشكل سليم.

التطبيق متوفّر مجانًا في متجر “آب ستور” App Store لأجهزة آبل الذكية، وعلى متجر “قوقل بلاي” Google Play للأجهزة الذكية العاملة بنظام أندرويد، وهذا يؤكّد أن الاختبارات التي تجري حقيقية وأنه ذات مصداقية وليس مُجرّد تطبيق آخر يدّعي القيام بتلك الوظائف.




الوسوم