متصفح Firefox Focus يدعم الوصول السريع دون التضحية بالخصوصية

متصفح Firefox Focus يدعم الوصول السريع دون التضحية بالخصوصية

قبل عام تقريبًا أطلقت موزيلا متصفّح جديد حمل إسم Firefox Focus سواء على أندرويد أو iOS، وخلال هذه المدة تم الدعم لأكثر من 27 لغة أبرزها العربية، فضلًا عن وصوله لأكثر من 1 مليون تحميل من على متجر بلاي خلال شهره الأول فقط، في سياق آخر أتاحت موزيلا تحديثًا جديدًا لمتصفحها هذا رفع من رقم إصدار التطبيق إلى Firefox Focus 4.0.

وفيه أصبح يدعم إمكانية الوصول السريع للمواقع الأكثر زيارة، فضلًا عن القدرة على إضافة أي محرك بحث للتطبيق، وطبعًا وجود المواقع المفضلة مع محركات بحث في متناول اليد من أشد طلبات المستخدمين، لكن لا يريدون التضحية بالخصوصية، وهذا بالضبط ما وفّره التحديث والمتصفّح منذ لحظة إطلاقه.

حيث سواء كنت تريد قراءة آخر الأخبار أو تصفح أخبار فريقك المفضل، الآن يمكنك إضافة المواقع التي تزورها بشكل متكرر إلى قائمة الإكمال التلقائي الشخصية داخل المتصفح، وهذا يعني أنه يمكنك فقط مشاهدة عنوان الرابط في هذه القائمة، مع إمكانية كتابة أول حرفين من الموقع ليقوم التطبيق بدوره بالإكمال التلقائي والدخول للصفحة.

أخيرًا هناك شيء آخر وفّره التحديث، حيث يمكن للمستخدمين إضافة محركات بحث من أي موقع يحتوي على مربع للبحث، على سبيل المثال إذا كنت ترغب في مشاهدة فيلم هذا الأسبوع يمكنك التحقق فورًا من محرك البحث rottentomatoes.com الخاص بالأفلام، مما تسمح هذه الميزة بإعداد طريقة مفضلة للبحث في شبكة الإنترنت.

أندرويد | iOS 

المصدر