الأخبار

برنامج Final Cut Pro X من آبل يدعم تعديل فيديو الواقع الافتراضي

Final Cut Pro X

أعلنت شركة آبل عن تحديث لتطبيق تعديل الفيديو الاحترافي Final Cut Pro X بميزات جديدة تشمل تعديل فيديوهات الواقع الافتراضي على مدار 360 درجة، وأدوات مُتقدمة لتدريج الألوان، ودعم فيديوهات النطاق الديناميكي العالي HDR.

وقد تم تعزيز Final Cut Pro ليحقق الاستفادة القصوى من إمكانيات الأداء التي يوفرها جهاز iMac Pro الجديد، حيث يستطيع المستخدمون الآن تعديل فيديوهات 8K بالوضوح الكامل للمرة الأولى على أجهزة ماك. كما أضافت الشركة دعمًا لفيديوهات الواقع الافتراضي على مدار 360 درجة لتطبيقيّ Motion وCompressor المرافقين لتطبيق Final Cut Pro.

ووصل عدد مُستخدمي البرنامج إلى مليونين حيث يستخدمه محررو الفيديو المحترفون لإنشاء أعمال فنية من إعلانات وأفلام هوليوود الحاصلة على جوائز إلى برامج البث الدولي وفيديوهات يوتيوب الأكثر رواجاً في العالم.

ويسمح Final Cut Pro للمحررين المحترفين بإنشاء محتوى الواقع الافتراضي مع إمكانية استيراد فيديوهات على مدار 360 درجة وتعديلها والاطلاع عليها في الوقت الفعلي من خلال جهاز HTC VIVE متصل مع SteamVR. ويستطيع المستخدمون بسهولة إضافة عناوين ثنائية أو ثلاثية الأبعاد على مدار 360 درجة، وإضافة الغشاوة والإضاءة وتأثيرات غامرة أخرى، واستخدام أدوات التحكم المرئية لتعديل استقامة الأفق وإزالة تجهيزات التصوير من الفيديوهات متساوية المستطيلات. كما يمكن إضافة صور قياسية إلى مشاريع الواقع الافتراضي، ويمكن مشاركة الفيديوهات على مدار 360 درجة مباشرة على المواقع الرائجة مثل يوتيوب، وفيسبوك أو فيميو.

ويتوفر Final Cut Pro 10.4 اليوم كتحديث مجاني للمستخدمين الحاليين، ويتوفر مقابل 299.99$ على متجر تطبيقات ماك أو إس للمستخدمين الجدد. ويتوفر أيضًا Motion 5.4 وCompressor 4.4 اليوم كتحديث مجاني للمستخدمين الحاليين، ومقابل 49.99$ لكل منهما.




الوسوم