آبل تستثمر 390 مليون دولار لتطوير شرائح الليزر للتعرف على الوجه

(VCSEL) chips.

تلقت شركة Finisar استثمار كبير من آبل بنحو 390 مليون دولار ستستخدمه لإنشاء مصنع شرائح في تكساس لتصنيع الحساسات والمكونات اللازمة للتعرف على الوجه والمزايا الأخرى التي قدمتها في آيفون 10.

يأتي هذا الاستثمار كجزء من خطة آبل لاستثمار مليار دولار في الشركات التقنية التي تستفيد من منتجاتها وبناء علاقة عمل طويلة المدى معها. وسبق أن استثمرت آبل 200 مليون دولار في شركة كورنينغ لتصنيع طبقة الحماية غوريلا غلاس.

ستستخدم Finisar تمويل آبل لإنشاء مصنع مساحته تزيد عن 65 ألف متر مربع لتصنيع شرائح أشعة الليزر VCSEL المستخدمة في التعرف على الوجوه والأشياء القريبة من آيفون 10.

سيتم تغذية المصنع بالكهرباء عن طريق المصادر المتجددة بالكامل وسيبدأ الإنتاج الفعلي خلال النصف الثاني من العام المقبل حيث تستثمر الشركة المبلغ في أقسام البحث والتطوير لزيادة الكميات المنتجة.

وكانت آبل قد اشترت هذه الشرائح واستخدمتها في سماعات AirPod اللاسلكية وكذلك نظام التعرف على الوجوه في آيفون 10 حيث يمكنها التعرف على سلوك المستخدم مثل وضع السماعة في اذنه أو النظر إلى الشاشة.

وتخطط آبل لشراء كمية ضخمة من شرائح VCSEL تقدر بنحو عشرة أضعاف ما اشترته واستخدمه مع آيفون 10 وهذا يعني أن خاصية التعرف على الوجه وجدت لتبقى وتحل محل بصمة الأصبع بشكل دائم.

المصدر