يوتيوب تخصص 10000 موظف لمكافحة المحتوى السيء

بعد لغط كبير حول المقاطع الاباحية المخلة في يوتيوب وخصوصاً من الاطفال أعلن فريق يوتيوب عن الاستراتيجية الجديدة للحد من ارتفاع محتوى العنف والعنصرية والمحتوى الاباحي والتطرف العنيف داخل يوتيوب .

الرئيس التنفيذي ليوتيوب سوزان وجسيكي ذكرت أن الشركة استمثرت كثيراً في الذكاء الاصطناعي لمحاولة جعل يوتيوب مكان أكثر أماناً للاطفال حيث ساهمت هذه الخوارزميات في إزالة 70% من المحتوى المخالف لكن رغم ذلك لازال الموقع بحاجة للاشرف البشري الأكثر صرامة في الوقت الحالي.

لجل المشكلة ذكرت السيدة وجسيكي ان يوتيوب قررت تعزيز فريق الاشراف على المحتوى ليصل إلى 10000 موظف بحلول 2018 بالاضافة إلى توسيع شبكة الأكاديميين والخبراء الذين سيساعدون الشركة على فهم القضايا الجديدة .

واضافت إن يوتيوب تنوي ايضاً زيادة الفريق المخصص للاعلانات لضمان ظهور الاعلانات في المكان المناسب وعلى الفيديو المناسب وهذا يعني المزيد من التدخل اليدوي لضبط الأمور.

يوتيوب أكدت انها تبذل الكثير من الجهود حيث تم إزالة 150 الف مقطع فيديو واكثر من 625 الف تعليق و اغلقت اكثر من 270 قناة ما اعلنت في نوفمبرمؤكدة ان الجهود مستمرة لتحسين بيئة يوتيوب في المستقبل.

المصدر.