قوقل تطلق نسخة مخففة من أندرويد أوريو للأجهزة الضعيفة

محاولة جديدة من قوقل لاستقطاب شريحة كبيرة من المستخدمين الذين لا يملكون هواتف ذكية بمواصفات عالية، وهذا سيحصل عبر إطلاق نسخة مبسطة ومخففة من أحدث نظام تشغيل متاح لديها سمته Android Oreo Go edition

تستهدف قوقل من هذا النظام كل الهواتف الذكية التي لديها ذاكرة عشوائية بنحو 1 غيغابايت أو أقل وهؤلاء يشكلون نسبة كبيرة من المليار مستخدم جديد لم تصل إليهم قوقل بعد.

يتألف النظام الجديد من ثلاثة مكونات رئيسية، الأولى هي تحسينات في أداء نظام أندرويد أوريو ليتوافق مع مساحة التخزين اللازمة بأدنى حدودها وتحسين إدارة استهلاك البيانات وأمان النظام.

والثانية هي مجموعة من تطبيقات قوقل التي تم تطويرها لتستهلك مساحة قليلة وتلبي احتياجات المستخدمين الجدد. وثالثاً نسخة معدلة من متجر قوقل بلاي يسلط الضوء على التطبيقات منخفضة المساحة والتي تعمل بدون مشاكل على الأجهزة الضعيفة.

أجرت قوقل تحسينات في أداء النظام ليكون أسرع 15% ما يعني توفير مليون ساعة عمل من وقت المستخدمين يومياً. كما تستهلك تطبيقات قوقل مساحة أقل بـ 50%.

وتفعّل قوقل نظام توفير استهلاك البيانات افتراضياً في النظام وحتى متصفح كروم الذي سيوفر 600 ميغابايت وسطياً سنوياً.

ستقدم قوقل النسخة الجديدة من أندرويد أوريو للشركات المصنعة للأجهزة لتوفرها عبر هواتفها منخفضة المواصفات قريباً كجزء من تحديث أندرويد 8.1 الرئيسي.

المصدر