هواتف OnePlus 5T تتفوّق على “آيفون إكس” و”نوت 8″ في الشحن السريع

هواتف الشحن السريع

تفوّق هاتف شركة “ون بلس” OnePlus الصينية الأخير على بقيّة الهواتف الذكية الصادرة في 2017، وذلك بناء على اختبار الشحن السريع في الهواتف الذي قام به موقع Tom’s Guide مؤخّرًا.

وبعد نصف ساعة من وصل الهواتف بشاحن سريع، يعتمد على موصّلات “يو إس بي-سي” USB-C، بلغت نسبة الشحن 59٪ في “ون بلس 5 تي” OnePlus 5T، و53٪ في هواتف V30 من شركة “إل جي”، بينما جاء الجيل العاشر من آيفون في المرتبة الثالثة بنسبة شحن 50٪، متبوعًا بـ “آيفون 8″ و”آيفون 8 بلس” بنسبة شحن 49٪ و47٪ على الترتيب. أما “بيكسل 2” من قوقل فشُحن بنسبة 38٪ فقط، وخلفه “نوت 8” من سامسونج بنسبة شحن 35٪. وتجدر الإشارة إلى أن جميع بطاريات تلك الأجهزة كانت فارغة تمامًا عند وصلها بالشاحن.

وبعد 60 دقيقة من الشحن السريع، بلغت نسبة الشحن في “ون بلس 5 تي” 93٪، و86٪ في هاتف “إل جي”، و81٪ في “آيفون إكس”، وخلفه بفارق بسيط “آيفون 8″ بـ 80٪ و”8 بلس” بنسبة 79٪. وتحسّن أداء هاتف قوقل مُقارنة بالبقيّة، حيث بلغت نسبة شحنه 75٪ بعد ساعة. أما هاتف سامسونج فبلغت نسبة شحنه 74٪ تقريبًا.

الجدير بالذكر هو أن مُعظم تلك الأجهزة تأتي مزوّدة بشاحن من نوع “يو إس بي-سي”داخل العلبة، الأمر الذي يعني توفير خاصيّة الشحن السريع بشكل افتراضي. لكن الوضع مُختلف في هواتف آبل، حيث يحتاج المستخدم لشراء الشاحن والوصلة على حدة، فالشركة لا تقوم بإرفاق هذا النوع من التوصيلات داخل العلبة في الوضع الطبيعي.