تطبيق MacroDroid لأتمتة المهام في أندرويد

تطبيق MacroDroid لأتمتة المهام في أندرويد

مع التقدّم التكنولوجي الحاصل في العالم بأسره، طغى مفهوم جديد في علم إدارة العمليات وهو مفهوم الأتمتة والذي بالمختصر الشديد هو عبارة عن إنجاز للمهام تلقائيًا بعد تحديدها من الشخص، وفي مُدخل بعينه وهو الهواتف الذكيّة رأينا العديد من خدمات الأتمتة الرائعة والمفيدة يستفيد منها المستخدم بشكل كبير أمثال IFTTT وتاسكر وغيرها.

تطبيق MacroDroid خدمة أخرى في هذا المجال، وهو صراحة نسخة مبسطة من تاسكر ولكن بتصميم أنيق وأكثر تنظيمًا، ويشمل العديد من نفس الوظائف مع أتمتة واسعة وبعدد قليل من النقرات، وبذلك يكون MacroDroid بديلًا مناسبًا.

وبعض الأمثلة التي يمكنك فعلها مع تطبيق MacroDroid، فمثلًا يمكنك تحديد تطبيق ما وفتحه تلقائيًا عند تشغيل الواي فاي، أو إغلاق التطبيق عند إيقاف الواي فاي، كذلك الرد على الرسائل الواردة، أو إرسال موقعك تلقائيًا لجهة إتصال معينة عند إرساله رسالة نصية، أو حتى إيقاف وإعادة تشغيل الهاتف في اوقات محددة والكثير من الامور تفعلها مع التطبيق.

وتزداد اهمية التطبيق لذوي الإعاقة، فهو اداة مفيدة لمساعدة هذه الفئة بالذات على استخدام هواتفهم بسهولة أكبر، بدوره التطبيق متاح للتحميل مجّانًا ولكن يحمل إعلانات، وللتخلص من هذه الإعلانات وفتح جميع أدوات التطبيق عليك شرائه بسعر 2.99$.