آبل ستطور شريحة إدارة الطاقة في آيفون بنفسها

iphone x

المزيد من الاستقلالية تنوي آبل القيام بها عبر تطوير شريحة إدارة الطاقة في هواتف آيفون بالتالي التخلي عن شركة Dialog لأنصاف النواقل التي كانت توردها لها.

بحسب المصادر فإن آبل تعتزم الاعتماد على شريحة إدارة الطاقة خاصة بها في نصف هواتف آيفون المنتجة العام المقبل، في حين يرى البعض أنها قد لا تنتهي من تجهيزها حتى عام 2019.

وتعمل شريحة الطاقة على تأمين عدة وظائف من بينها شحن الهاتف وإدارة عمر البطارية واستهلاك الجهاز للطاقة. وستتمكن شريحة إدارة الطاقة المتقدمة من آبل بتقديم إمكانيات رقابة وتحكم أفضل في الاستهلاك ما سيحسن من عمر البطارية.

وتعتبر شركة TSMC أكبر مصنع لأنصاف النواقل والشرائح في العالم وتصنع الشرائح لصالح Dialog التي توردها لآبل وتعتمد عليها في أكثر من 74% من دخلها، بالتالي تخلي آبل عنها قد يؤدي بها إلى المعاناة المالية وتضطر للبحث عن زبون ضخم جديد.

سبق أن تخلت آبل عن خدمات Imagination Technologies في تصميم شريحة الرسوميات واستبدلتها بشريحة من تصميمها الخاص، وتهدف آبل من هذا التخلي إلى خفض التكاليف من جهة وتأمين سلاسة أكبر في العمليات من جهة أخرى لأن تلك المكونات يتم تطويرها داخل الشركة بدلاً من الاعتماد على موردين خارجيين.

المصدر