مراجعة هاتف Honor 7x

هاتف هونر ٧ اكس احد هواتف شركة هواوي الجديدة ذات الفئة المتوسطة بشاشة FullView Display وبجودة تصنيع عالية وبسعر منافس.

الفيديو

التصميم

يأتي هاتف هونر ٧ اكس بتصميم جديد ومواكب لهواتف السنة بشاشة تغطي الواجهة الأمامية بنسبة ٧٧٪ بأبعاد ١٨:٩ وبهيكل معدني ذو جودة عالية، الهاتف من الخلف يأتي بغطاء معدني غير قابل للنزع و بكامرتين بارزة بشكل كبير وبفلاش LED أحادي وببصمة ذات استجابة سريعة جدا، حواف الهاتف تأتي بأزرار رفع وخفض الصوت وزر التشغيل ومدخل للشريحتين ويمكن استبدال احد الشريحتين بذاكرة خارجية ، ومن الأسفل يأتي الهاتف بمكبر صوت ومنفذ micro USB ومنفذ للسماعات.

تصميم الهاتف وحجمه باليد مناسب ومريح وذو جودة تصنيع ممتازة لكن استغرب من عدم دعمه لمنفذ USB-C ويعتبر هذا أحد عيوب الهاتف.

الشاشة

بدأت الشركات بتوفير الشاشات بأبعاد ١٨:٩ على الهواتف المتوسطة وهاتف اونور ٧ اكس أيضاً حصل على هذه الميزة التي كنا لا نراها الا على الهواتف الرائدة.

تأتي الشاشة بقياس ٥.٩٣ انش FullView Display من نوع LCD IPS بدقة FHD+ ١٠٨٠ في ٢١٦٠ بكسل وبكثافة بكسلات ٤٠٧ بكسل في الإنش.

كهاتف متوسط اعجبتني شاشة الهاتف خصوصاً وأنها بأبعاد ١٨:٩ وهي ذات وضوح وألوان ممتازة وكذلك الإضاءة ممتازة.

الأداء

يأتي الهاتف بمعالج متوسط Kirin 659 ثماني النواة وبذاكرة عشوائية ٤ جيجابايت وذاكرة داخلية ٦٤ جيجابايت ويمكن اضافة ذاكرة خارجية تصل حتى ٢٥٦ جيجابايت بعد التجربة الهاتف يقدم أداء رائع للمهام اليومية والإستخدام المتوسط وحتى فوق المتوسط ولم أواجه مشاكل في سرعة فتح التطبيقات أو في التنقل بينها ومناسب للألعاب ذات الأداء المتوسط أما ذات الأداء العالي فهو غير مناسب.

كما يأتي الهاتف ببطارية سعة ٣٣٤٠ ميلي أمبير غير قابلة للنزع تقدم أداء ممتاز ولكن الهاتف لا يدعم الشحن السريع وهي أحد العيوب الموجودة بالهاتف.

الكاميرا

يأتي الهاتف بكامرتين الأولى ١٦ ميجابكسل والثانية ٢ ميجابكسل والكاميرا الأمامية ٨ ميجابكسل، الكاميرا الخلفية في الإضاءة الطبيعية رائعة وذات دقة ممتازة ولكن في الإضاءة المنخفضة سيئة وهناك الكثير من الهواتف المتوسطة المنافسة تتفوق على الهاتف من ناحية التصوير.

تطبيق الكاميرا رائع ويوفر الكثير من الخيارات مثل تصوير الفيديو الإحترافي الذي يسمح بتعديل توازن اللون الأبيض والتحكم بالتركيز.

تجربة الكاميرا:

الواجهة والنظام

يأتي الهاتف بنظام الأندرويد ٧.٠ وبواجهة المستخدم EMUI 5.1 المستخدمة في هواتف الشركة كافة ومن أبرز مميزاتها هي امكانية نسخ التطبيقات لاضافة اكثر من مستخدم للتطبيقات التي لا تقبل التبديل بين المستخدمين من داخل التطبيق مثل تطبيق سناب شات والواتساب.

المزايا

-شاشة بأبعاد ١٨:٩

-جودة تصنيع رائعة

العيوب

-لا يدعم الشحن السريع

-لا يدعم منفذ USB-C

التوافر

يتوفر الهاتف للطلب المسبق بسعر ١٠٤٩ ريال سعودي ومتوفر بثلاث ألوان الأزرق والأسود والذهبي وسيتم اطلاق الهاتف في الخامس من شهر ديسمبر.