لوحة مفاتيج Gboard تدعم التعرّف على الكتابة اليدوية “تجريبي”

لوحة مفاتيج Gboard تدعم التعرّف على الكتابة اليدوية "تجريبي"

حصلت لوحة مفاتيح قوقل والغنية عن التعريف Gboard على تحديث جديد يدعم نظام تشغيل أندرويد، وأجدر بالإشارة أن هذا التحديث تجريبي ويحمل رقم إصدار Gboard 6.8، وفيه تم إضافة العديد من المميزات الجديدة، أبرز هذه المزايا دمج خاصة التعرّف على الكتابة اليدوية، وهذا يعني إمكانية المستخدم الآن كتابة الحروف بأصبعه وتلقائيًا ستعمل اللوحة على التعرف على الحروف وإدخالها كنص في حقل الكتابة.

وحقيقةً هذه الميزة كانت متاحة على اللوحة منذ الماضي، ولكن كان لابد من تحميل بعض الأدوات والعمل عليها بشكل منفصل، لكن الآن أصبحت مدمجة مع اللوحة دون الأخذ بأي إجراءات إضافية، فقط لتجربة نمط الكتابة اليدوية تحتاج إلى الذهاب لقائمة اللغات واختيار لغتك الخاصة وتحديد خيار الإدخال للكتابة اليدوية.

لوحة مفاتيج Gboard تدعم التعرّف على الكتابة اليدوية "تجريبي"

وفي هذه النسخة التجريبية أيضًا تم دمج تطبيق قوقل Motion Stills وذلك من أجل إنشاء صورة متحركة “GIF”، بالتالي سيتطلب من المستخدم هنا تحميل التطبيق، والاكثر فائدة في هذا الشأن، ان المستخدم سيكون قادر على إنشاء وإرسال هذا النوع من الصور دون ترك اللوحة.

لوحة مفاتيج Gboard تدعم التعرّف على الكتابة اليدوية "تجريبي"

وحصل تبويب الرموز التعبيرية على تحسينات بصرية، حيث أصبحت موسعة وتملأ جميع الفراغات، فضلًا عن خيارات إضافية في اختيار الثيمات، اخيرًا هذا التحديث وكما أسلفنا سابقًا متاح بنسخة تجريبية يمكنك تحميله بملف APK من هنا، على ان يتم توفير النسخة الرسمية والكاملة خلال الايام القليلة القادمة.

المصدر